تعز.. المخلافي يدشن العام الدراسي الاول بكلية المجتمع
الأحد 27 ديسمبر ,2020 الساعة: 08:03 مساءً
خاص

دشن وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، اليوم، العام الدراسي الأول بكلية المجتمع التقنية للعام الجامعي 2020-2021م .  

وخلال التدشين، قال المخلافي إن هذا الصرح العملي يمثل إضافة نوعية مضافة الى رصيد المحافظة، وإنه سيلبي  تطلعات الدارسين وإحتياجات سوق العمل . 

ودعا وكيل أول المحافظة، الطلبة والطالبات الى التسلح بالعلم والتحصيل العلمي كون العلم اساس البناء والتنمية في كل المجتمعات وعبرمختلف العصور. 

وأبدى وكيل أول المحافظة استعداد السلطة المحلية لدعم الكلية والنهوض بها لتكون النموذجا الأمثل .

واستقبلت الكلية في عامها الاول هذا، 700 طالب وطالبة يتوزعون على41 تخصصاً في العلوم الطبية والهندسية وعلوم الحاسوب والعلوم الإدارية والمالية. 

من جهته استعرض عميد كلية المجتمع الدكتورعبدالغني الراوي، مراحل انشاء الكلية منذ صدور القرار الجمهوري بإنشائها  واقسامها ومراحل التسجيل والمفاضلة والطاقة الإستيعابية للكلية. 

ولفت الى ان هيئة التدريس تعكف على دراسة مشروع انشاء جامعة تقنية بالمحافظة سيتم تقديمه للتعليم العالي والتدريب الفني . 

وأكد عزم قيادة الكلية وطاقمها  على مواجهة التحديات والتغلب عليها سعياً لتحقيق اهداف الكلية من خلال رفد السوق بكوادر مؤهلة ومدربة قادرة على المساهمة في عملية التنمية .

وتخللت فعالية التدشين الذي حضرها عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات فقرات فنية  متنوعة عكست مدى الفرحة في اوساط الطلبة والطالبات.


Create Account



Log In Your Account