مسؤولون حوثيون ينشؤون شركة جديدة لاحتكار تجارة الطاقة الشمسية
الإثنين 28 ديسمبر ,2020 الساعة: 01:03 مساءً
متابعات

بدأ مسؤولون حوثيون وتجار من قيادات مليشيا الحوثي خطوات تأسيس شركة جديدة خاصة بالمليشيا لاحتكار تجارة الطاقة الشمسية بعد أن أنهت مليشيا الحوثي قطاع الكهرباء العام.
وقالت وكالة سبأ الحوثية إن التوقيع الأولي على الشركة أنجز بالأمس في مقر وزارة الصناعة بصنعاء.

ولم تذكر الوكالة أسماء المساهمين في الشركة إلا أنها ذكرت عددا من المسؤولين الحوثيين الذين حضروا التوقيع مثل وزيري الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي في حكومة مليشيا الحوثي التي لا يعترف بها أحد سوى إيران.

وكانت مبادرة محلية قد قالت إن مسؤولين بمليشيا الحوثي أنشأوا واستولوا على أكثر من 1250 شركة تجارية خاصة خلال السنوات الخمس الماضية.

كما حضر مسؤولون بمليشيا الحوثي يسيطرون على المؤسسات الإيرادية في صنعاء حفل التوقيع أمس الاحد مثل رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الكحلاني ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إبراهيم الوريث ووكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم ورئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت قاسم الوادعي ومدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ومدير شركة يمن موبايل عصام الحملي ومدير الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي محمد مرغم.

وكان صالح الشاعر المسؤول الحوثي بالمليشيا عن نهب أموال التجار من خارج الحوثيين قد نهب مصنعا متكاملا بملايين الدولارات للطاقة الشمسية يتبع مؤسسة اليتيم التنموية.


Create Account



Log In Your Account