بعد توجيه المحافظ بالاستعداد لاستقبال الحكومة... عدن : وحدات أمنية موالية للامارات تستعرض بدوريات حديثة وتنتشر في مواقع عدة
الإثنين 28 ديسمبر ,2020 الساعة: 06:06 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر أمني، إن وحدات أمنية موالية لمدير أمن عدن المقال، اليوم الإثنين، نشرت الدفعة الثالثة من الدوريات الحديثة المقدمة من دولة الإمارات، في مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

وأوضح المصدر، إن قوة الطوارئ في شرطة عدن الموالية لقائد الأمن السابق اللواء شلال شائع، استعرضت عدداً من المركبات الحديثة وتحمل شعار قوات الطوارئ، خلال عرض عسكري في المقر الرئيسي لإدارة الأمن شرقي عدن، وفق المصدر أونلاين.

وأضاف المصدر أن تلك القوات استعرضت المركبات الجديدة في شوارع مدينة عدن فيما تم الدفع بعدد من هذه الدوريات إلى المواقع الأمنية التابعة لقوات الأمن الحليفة لشلال شائع بحسب مصادر محلية وشهود عيان.

وتعثرت عملية تسلم مدير الأمن الجديد اللواء أحمد الحامد منصبه على الرغم من مضي قرابة الخمسة الأشهر على قرار تعيينه خلفًا للواء شلال شائع، فيما لم يتم تأكيد الانباء التي تشير إلى إحتمالات بتعيين مدير أمن آخر خلفًا للحامد، من مصادر دقيقة ومؤكدة.

وقوات الطوارئ هي وحدة أمنية يقودها العقيد محمد الخيلي المقرب من شائع، تم تشكيلها بعد تسلم الأخير منصب مدير أمن عدن مطلع العام 2016، وهي تضم جنودا ينتمي غالبيتهم لمسقط رأس الأخير في محافظة الضالع البوابة الشمالية لمحافظات جنوبي البلاد.

وكان محافظ عدن احمد لملس قد وجه، اليوم، جميع المكاتب التنفيذية بتهيئة الاجواء والاستعدا لاستقبال الحكومة الجديدة التي من المتوقع ان تعود الى عدن خلال اليومين القادمين،وفق مصادر حكومية، بعد ادائها لليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في الرياض. 



Create Account



Log In Your Account