بادي: الحكومة الجديدة ستصل عدن غداً الأربعاء
الثلاثاء 29 ديسمبر ,2020 الساعة: 06:34 مساءً
متابعات

أعلن المتحدث باسم الحكومة راجح بادي، أن الحكومة الجديدة ستعود إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، غدا الأربعاء، قادمة من العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن بادي قوله إن "الحكومة الجديدة ستصل بكامل أعضائها العاصمة المؤقتة عدن، غداً الأربعاء، وفقاً لما هو مخطط".

وأشار إلى أن هذه العودة يؤمل عليها اليمنيون والمجتمع الدولي كثيراً، حيث ستركز على الاقتصاد وعودة الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع.

ولفت بادي إلى أن توجيهات الرئيس اليمني لأعضاء الحكومة كانت واضحة، حيث دعا الوزراء للعمل من مقر وزاراتهم وتحويل عدن إلى عاصمة لكل اليمنيين.

وتابع: الوزراء يدركون جدية رسالة الرئيس أن من ينجح سيحظى بالاحترام ومن قصر سيتم مساءلته وتغييره، ولن تستطيع الأحزاب والمكونات السياسية حماية من يفشل في إدارة وزارته.

والسبت، أدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، في الرياض، بعد 9 أيام من صدور قرار جمهوري بتشكيل الحكومة.

وعقب اداء اليمين الدستورية، طلب هادي، من الحكومة الجديدة التوجه إلى العاصمة المؤقتة عدن؛ لممارسة مهامها من داخل البلاد.

وقال هادي مخاطبا وزراء الحكومة، "لن يكون بعد اليوم وزير يمارس عمله من خارج الدولة والعاصمة (عدن)، وسيعود الجميع وستعملون بطاقة إضافية لبناء المؤسسات".

وشدد على ضرورة "جعل العاصمة المؤقتة عدن خالية من كافة الوحدات العسكرية وتمكين الأجهزة الأمنية من القيام بدورها"، في إشارة إلى ضرورة انسحاب قوات المجلس الانتقالي المدعوم من قبل الإمارات.

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلنت الرئاسة تشكيل حكومة جديدة تضم 24 وزيرا مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، بعد مشاورات بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.


Create Account



Log In Your Account