نجت الحكومة منه لكنه أوقع مجزرة كبيرة فكيف حدث ذلك؟ .. وزارة النقل تكشف تفاصيل الهجوم على مطار عدن وتوقف العمل فيه مؤقتا
الأربعاء 30 ديسمبر ,2020 الساعة: 11:08 مساءً
خاص

كشفت وزارة النقل بالحكومة اليمنية، تفاصيل الهجوم الارهابي الذي تعرض له مطار عدن الدولي أثناء وصول الطائرة التي أقلت أعضاء الحكومة من السعودية بعد أداء اليمين الدستورية. 

وقالت وزارة النقل في بيان لها، حصل الحرف 28 على نسخة منه، إن الهجوم الإرهابي الذي حدث أثناء نزول اعضاء الحكومة من الطائرة تزامن مع تواجد ركاب رحلات تجارية أخرى معظمهم من المواطنون القادمون من مختلف محافظات اليمن الذين يقصدون مطار عدن الدولي غالبا بغرض السفر للعلاج في الخارج.

وأكد البيان ان الهجوم "يحمل بصمات قوى الشر والدمار المدعومة إيرانيا" مليشيا الحوثي. 

وأضاف أن ذلك العمل الجبان يتنافى مع كافة أعراف وتقاليد الأنسانية ولا تبرره كافة دوافع الصراعات والنزاعات السياسية. 

وأكد البيان أن عددا من قيادات الدولة المدنية والعسكرية المستقبلين للحكومة ومن موظفي وحراسة المطار سقطوا بين قتيل وجريح. 

وأشار الى ان الهجوم خلف أضرارا كبيرة  في مبنى المطار وصالاته  وخاصة صالة الإنتظار بالإضافة إلى أضرار فنية أخرى نتيجة تلك الضربات الغاشمة المباشرة، حد تعبيره. 

وشدد البيان، على ضرورة التنسيق المطلوب واللازم لتوجيه برنامج الرحلات الجوية إلى مطار سيئون بدلا عن مطار عدن وذلك بشكل مؤقت وحتى يتم تقييم حجم الأضرار والعمل على إعادة تأهيل المطار وإستئناف الرحلات عبره في أسرع مدة ممكنة.

واعتبرت وزارة النقل هذا الهجوم بأنه محاولة بائسة لأعاقة تنفيذ اتفاق الرياض وعرقلة نشاط حكومة المناصفة والتوافق في العاصمة المؤقتة عدن ومنها، مؤكدة أن كل تلك المحاولات لن ثني الحكومة عن أداء مهامها وأنها ستزيدها إصرارا وعزيمة على مواجهة كافة التحديات وفي مقدمتها التحديات الأمنية، وفق البيان. 

وخلف الهجوم 30 قتيلا و89 جريحا بينهم مسئولين وصحفيين، في احصائية غير نهائية. 


Create Account



Log In Your Account