اللجنة الوطنية تحقق في هجوم مطار عدن
الخميس 31 ديسمبر ,2020 الساعة: 07:40 مساءً
متابعات

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان (حكومية)، اليوم الخميس، إنها نفذت نزولًا ميدانيًا للتحقيق في ما وصفتها بـ"حادثة" استهداف مطار عدن الدولي.

وأضافت اللجنة في بيان لها، نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك، أنها قامت بـ"معاينة أماكن سقوط المقذوفات والأضرار المادية وحجم الدمار الذي تعرض له المطار ومقابلة عدد من الشخصيات وأخذ إفاداتهم حول ما حدث".

وأشارت إلى أن اللجنة أخذت عينة من بقايا المقذوفات التي استهدفت المطار لعرضها على خبير عسكري لتحديد نوعها.

ووفق اللجنة فإن فريقها استماع لإفادات عددا من الضحايا والصحفيين والموظفين الذين تواجدوا أثناء الحادثة.

والأربعاء، وقعت ثلاثة انفجارات عنيفة، في مطار عدن، عقب هبوط طائرة تقل أعضاء الحكومة الجديدة في مدرج وصالة كبار الضيوف بالمطار.

وأوقع الهجوم، 25 قتيلا على الأقل، من بينهم ثلاثة أفراد من الصليب الأحمر الدولي وصحافي يمني ومساعدة لوزير الأشغال، بينما لم يتعرض أي من الوزراء لأذى. كذلك أصيب 110 أشخاص بجروح وفق بيان لوزارة الصحة.

وفي وقت سابق الخميس، عقدت لجنة التحقيق الحكومية بهجوم مطار عدن الدولي، أول اجتماع لها.

والأربعاء، وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي، بتشكيل لجنة للتحقيق في الهجوم على مطار عدن، الذي تزامن مع هبوط الطائرة الخاصة بنقل أعضاء الحكومة الجديدة من الرياض، وأسفر عن 25 قتيلا و110 مصابين على الأقل.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، أن وزير الداخلية إبراهيم حيدان، ترأس اجتماع لجنة التحقيق في عدن، التي تضم قادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية والسلطة المحلية للمدينة، إضافة إلى ممثلين عن التحالف العربي.

وناقش الاجتماع، بحسب الوكالة، "ملابسات الجريمة وما توصلت إليه التحقيقات الأولية بشأن الهجوم".

وشدد المجتمعون، على ضرورة تفعيل دور أقسام الشرطة وأجهزة التحريات، في عدن، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة، ومحاربة التطرف والإرهاب.


Create Account



Log In Your Account