" بلادنا لن يحميها غيرنا"... محافظ شبوة يشدد على رفع الجاهزية لمواجهة كافة المليشيات المتمردة على الدولة
الخميس 31 ديسمبر ,2020 الساعة: 09:42 مساءً
متابعة خاصة

شدد محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، اليوم، على رفع الجاهزية للحفاظ على المحافظة وعلى البلاد بشكل عام ومقاومة كل المليشيات المتمردة على الدولة وعلى السلطة الشرعية. 

وأكد بن عديو خلال زيارته لكتيبة المهام الخاصة بالمحافظة، أن " بلادنا لن يحميها غيرنا ولن يدافع عنها الا نحن فلذلك المهمة شاقة والتضحية مطلوبة". 

ولفت الى ان شبوة التي تتلقى توجيهاتها من رئيس الجمهورية وتعتبر الأولى والوحيدة المحررة من المليشيات بكافة اشكالها تحت أي مسمى كان، اصبحت تنعم بالأمن والاستقرار ويخضع لسيادة لسيادة الدولة بنسبة 100%.

وفي ديسمبر 2017 تحررت محافظة شبوة من سيطرة المليشيا الحوثية، الا ان المحافظة بعد تحريرها خضعت لسيطرة قوات ما يعرف بالنخبة الشبوانية المدعومة اماراتيا. 

لكن في اغسطس من العام الماضي، تمكنت قوات الشرعية من طرد قوات النخبة وبسطت سيطرتها على كامل المحافظة باستثناء ميناء بلحاف الغازي الذي تسيطر عليه الامارات بالقوة وترفض الخروج منه، رغم المطالبات المستمرة من السلطة المحلية ومسؤولين حكوميين والشعب اليمني. 

ومؤخرا، كشف تحقيق لصحيفة لوموند الفرنسية عن تحويل الامارات لمنشأة بلحاف الى ثكنة عسكرية وسجنا لتعذيب اليمنيين المعارضين لها. 


Create Account



Log In Your Account