طالبت بإنشاء مركز للأورام السرطانية ... مارب : ندوة علمية تناقش "مسئولية الشركات النفطية في معالجة آثار صناعاتها على المجتمع"
السبت 02 يناير ,2021 الساعة: 06:22 مساءً

أقيمت، صباح اليوم، مدينة مارب، ندوة بعنوان "المسؤولية الاجتماعية للشركات العاملة في الصناعات الاستخراجية". 

وهدفت الندوة التي أقامتها مبادرة "نحييها" وحضرها مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي ومدير عام مستشفى الهيئة الدكتور محمد القباطي، إلى التركيز على دور الشركات النفطية في تحمل مسؤولياتها تجاه المجتمع ومعالجة الآثار المترتبة على الصناعات الاستخراجية تحديدا استكشاف النفط بمأرب. 

وطالبت الندوة في توصياتها الشركات الصناعية العاملة في المجال النفطي إلى ضرورة تبني انشاء مركز للاورام السرطانية في محافظة مأرب.
 
وقُدمت في الندوة ثلاث أوراق تناولت الورقة الأولى التي قدمها الدكتور عبد القادر الخراز استاذ البيئة المساعد بجامعة الحديدة انتشار الأمراض السرطانية بمديرية حريب،وتطرق فيها عن عملية الاستكشاف النفطي وعدم الالتزام بالمعايير البيئية.

فيما تناولت الورقة الثانية التي قدمها المهندس محمد العبادي دور الشركات النفطية والسلطة المحلية في معالجة الآثار المترتبة على الصناعات الاستخراجية، و تناولت الورقة الأضرار البيئية والاقتصادية والتلوث الإشعاعي والتشريعات البيئية وحماية الإنسان.اضافة إلى دور الشركات النفطية في المساهمة المجتمعية. 

وفي الورقة الثالثة التي قدمها حسين الصادر، ناقشت دور الإعلام في تفعيل المسؤولية الاجتماعية وتطرق إلى العلاقة بين الإعلام والمسؤولية الاجتماعية وقدرة الإعلام اليمني على الرقابة،والعامل التي تضعف من أداء الصحافة في الرقابة المجتمعية.


Create Account



Log In Your Account