تعز.. عصابة تتقطع لمساعدات إغاثية وتعتدي على مواطن وابنته بالشقب
السبت 02 يناير ,2021 الساعة: 07:01 مساءً
خاص

قال مصدر حقوقي، إن عصابة مكونة من أكثر من خمسة أفراد، قامت، اليوم، بالتقطع لمساعدات إغاثية والاعتداء على مواطن وابنته في منطقة الشقب شرقي مديرية صبر الموادم، جنوبي تعز. 

وأوضح الناشط الحقوقي، رئيس لجنة الحقوق الانسانية والتنموية والرصد، شهاب الشقب، أن عصابة مكونة من اكثر من 5 أفراد أقدموا اليوم، بالتقطع لمساعدات اغاثية والاعتداء والشروع بالقتل على مواطن وابنته في منطقة الشقب عزلة النجاده مديرية صبر الموادم. 

وأضاف أن العصابة قامت بالتقطع للمساعدات المقدمه من احدى المنظمات - لم يذكر اسمها - للمهجرين والنازحين والمتضررين في قرية الشقب، ونهبها. 

وأوضح ان العصابة قامت بالتقطع للسيارة التي كانت تقل المساعدات والمملوكة للمواطن حمدي عبدالرقيب، قبل ان تقوم بنهبها. 

وأضاف " كما قامت العصابة بالاعتداء على المواطن عبدالرحمن احمد احمد محمد ردمان من اهالي قرية الشقب وابنته الطفله" رسالة" بالضرب وترويعهم بإطلاق النار". 

وطالب الناشط الشقب، ادارة الأمن بالقيام بواجبها وضبط العصابة. 

وتقع منطقة الشقب منذ ست سنوات، في مربع مواجهات بين الجيش ومليشيا الحوثي، ويتعرض سكانها لاعتداءات مستمرة من قبل المليشيا.

وحسب تقارير حقوقية، فإن عدد الانتهاكات الحوثية بحق المنطقة وسكانها تتجاوز 7 آلاف انتهاك بينها مقتل وإصابة عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال بقناصات المليشيا وألغامها وقذائفها التي تطلقها على منازلهم بشكل متواصل.


Create Account



Log In Your Account