حضرموت: الأجهزة الأمنية تعلن القبض على عناصر من "القاعدة" وضبط متفجرات
السبت 02 يناير ,2021 الساعة: 07:02 مساءً
متابعات

أعلنت قوات الأمن في محافظة حضرموت (شرق اليمن)، السبت، القبض على مسلحين من تنظيم "القاعدة" وضبط متفجرات وأسلحة خلال عملية أمنية.

وقالت مديرية أمن حضرموت (شرق)، في بيان إن "الأجهزة الأمنية اعتقلت عناصر (لم يحدد عددهم) ينتمون للقاعدة، خلال عمليات في مديريتي دوعن والضليعة، غربي المحافظة، ومنطقة رأس حويرة (جنوب)".

وأشار البيان إلى أن العمليات استمرت 4 ساعات وتخللها اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر "القاعدة"، دون الإشارة لوقوع إصابات في صفوف الجانبين.

ولفت إلى أن قوات الأمن عثرت خلال العمليات على ذخائر وأسلحة ومتفجرات "مخصصة لتنفيذ عمليات إرهابية".

وفي 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت محافظة حضرموت ضبط عناصر من "القاعدة" وكميات من الأسلحة عقب مداهمة خلايا للتنظيم بمدينة الشحر كانت تخطط لشن هجمات إرهابية.

وتعاني مديريات وادي وصحراء حضرموت منذ سنوات من انفلات أمني وعمليات اغتيال، وقتل بين الحين والأخر، تستهدف مسؤولين مدنيين وعسكريين وأمنيين ومواطنين وسط فشل ذريع للسلطات في وقف نزيف الدم.

وفي حين كان تنظيم "القاعدة" خلال السنوات الماضية يعلن مسؤوليته عن كثير من العمليات في ذات المنطقة، إلا أنه في السنوات الأخيرة تصاعدت العمليات دون أن يتم تبنيها من أي جهة.

ومحافظة حضرموت (تخضع لسيطرة الحكومة)، كبرى محافظات اليمن مساحة، إذ تمثل ثلث مساحة البلاد، وتنقسم إدارياً إلى منطقتين هما مدن ساحل حضرموت (12 مديرية)، أما المنطقة الثانية فهي مدن وادي وصحراء حضرموت (16 مديرية).


Create Account



Log In Your Account