محافظ شبوة يقيل عددا من مسؤولي العقارات والأراضي ويحيلهم للتحقيق
الإثنين 04 يناير ,2021 الساعة: 12:32 مساءً
متابعات خاصة

أقال محافظ شبوة محمد صالح بن عديو عددا كبيرا من موظفي الهيئة العامة للأراضي والعقارات والتخطيط والعمراني مدير الهيئة وعددا من نوابه ومديرين فيها وأحالهم للتحقيق بناء على شبهات فساد.

ونص القرار على عزل كل من 
محمد صالح سالم المرزقي
مدير عام فرع الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني
2-زبن الله محسن طالب الحتشاء
نائب مدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني
3-م.عبدالرحمن محمد عبدالله فريد 
نائب المدير العام للشؤون  الفنية ومدير إدارة الشؤون الفنية.
بالإضافة إلى ستة موظفين آخرين وإحالتهم للتحقيق ومنعهم من السفر وعدم مغادرة المحافظة حتى استكمال كافة إجراءات التحقيق وما يترتب على ذلك.

كما شمل القرار  إلغاء كافة الإجراءات المتعلقة بصرف و توثيق الأراضي في عاصمة المحافظة والمديريات من تاريخ 10/ 7 /2019م إلى تاريخ إصدار هذا القرار وكذلك إلغاء أي إجراءات  صادرة من إدارة الأراضي في الفترة  أعلاه قد تظهر مستقبلاً وإلغاء الإجراءات المماثلة من قبل الإدارات السابقة وإخضاعها للمراجعة والتدقيق والتصحيح من خلال مصادقة كافة المختصين المعنيين في فرع هيئة  الاراضي للإدارة الجديدة وإقرار ماهو صحيح منها.

ونص القرار في مادته (4)  على أن تخضع كافة المعاملات في فرع هيئة مصلحة الاراضي لطاولة مستديرة تضم كافة المختصين تنفيذاً لمبدأ الشفافية ومنعاً لعدم تكرار ما سبق أعلاه.

بالإضافة إلى إيقاف عمل لجنة الأراضي المشكلة من قبل محافظ المحافظة بقرار رقم (34) لسنة 2020م وتسليم كل ما بحوزتها من ملفات تتعلق بالأراضي إلى الإدارة الجديدة للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.


Create Account



Log In Your Account