غريفيث يقول إنه قلق للغاية من انتهاك وقف إطلاق النار بالحُديدة
الإثنين 04 يناير ,2021 الساعة: 09:00 مساءً
متابعات

أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، مساء الإثنين، عن قلقه من انتهاك وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد.

وقال غريفيث في تغريدة عبر تويتر : "قلق للغاية بشأن التقارير حول الانتهاكات الأخيرة لوقف إطلاق النار في ‎الحديدة، والخسائر الفادحة في أرواح المدنيين، بما في ذلك الأطفال"، دون اتهام طرف بعينه.

وأضاف: "على جميع الأطراف (القوات الحكومية المسنودة بالتحالف، والحوثيين) الالتزام بوقف إطلاق النار، وبحماية المدنيين بموجب القانون الدولي.. أحِّر التعازي لذوي الضحايا"، دون تفاصيل أخرى.

وكانت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة أعربت، يوم السبت، عن انزعاجها من التقارير التي تفيد بمقتل عدد المدنيين بقصف في مدينة الحديدة.

وقتل ثلاثة مدنيين وأصيب قرابة عشرة آخرين في وقت متأخر مساء الجمعة، بقصف مدفعي استهدف صالة أفراح في مديرية الحوك في مدينة الحديدة.

ومؤخرًا، تجددت المعارك بين القوات المشتركة ومسلحي جماعة الحوثي في  مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

وتسيطر جماعة الحوثي على مدينة الحديدة، إضافة إلى مينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات المشتركة على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

وتتشكل القوات المشتركة من (ألوية العمالقة السلفية وما يسمى المقاومة الوطنية بالإضافة الى المقاومة التهامية) وتخضع للقوات الإماراتية وتتلقى أوامرها منها.


Create Account



Log In Your Account