المبعوث الاممي : سأحدث أبنائي عن المدينة اليمنية التي ولدت فيها
الخميس 07 يناير ,2021 الساعة: 09:11 مساءً
متابعة خاصة

قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفثس، اليوم، خلال لقائه بمحافظ عدن احمد لملس، إنه سعيد بزيارة المدينة التي ولد فيها ومشاهدتها آمنة ومستقرة ومفتوحة للجميع، حد تعبيره.

وأضاف "سعيد بزيارة عدن التي ولدت فيها، وسأخبر أولادي عن هذه الزيارة". 

وأكد جريفيت، بحسب صفحة المحافظ لملس بالفيسبوك، أنه سيحثّ المنظمات التابعة للأمم المتحدة العاملة في اليمن على المساهمة في تنمية عدن وتبني مشاريع الخدمات الهامة فيها.

وعبر المبعوث الاممي عن أمله في أن يساعد وجود الحكومة بعدن في تخفيف المعاناة الناتجة عن الحرب الدائرة التي أثقلت كاهل المواطنين. 

وأنهى المبعوث الأممي لليمن مارتن غريڤيث، اليوم، زيارة إلى العاصمة المؤقتة عدن ناقش خلالها فرص عملية السلام.

وقال غريفيث في بيان له، إن زيارته تضمنت عددًا من اللقاءات مع رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، ووزير الخارجية، أحمد بن مبارك، وأعضاء الحكومة، ومحافظ عدن، أحمد لملس، في اطار بحث تعزيز فرص السلام.

وجدد المبعوث الأممي إدانته الشديدة للاعتداء المروع الذي استهدف أعضاء الحكومة اليمنية فور وصولهم إلى مطار عدن (الأربعاء الماضي) والذي تسبب في مقتل ما لا يقل عن 25 مدنيًا بمن فيهم مسؤولون حكوميون وثلاثة من موظفي الإغاثة الإنسانية التابعين للجنة الدولية للصليب الأحمر.

واعتبر غريفيث هجوم مطار عدن بأنه "اعتداء كارثي، ليس فقط بسبب ما خلفه من ضحايا مدنيين، بل لما له من تداعيات سياسية تهدد بإشاعة حالة عميقة من انعدام الثقة".


Create Account



Log In Your Account