فيما الديمقراطيون يتحركون لعزل الرئيس .. صحيفة امريكية تعلن أول استقالة في حكومة ترامب
الخميس 07 يناير ,2021 الساعة: 10:18 مساءً

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن وزيرة النقل في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيلين تشاو، تترك منصبها على خلفية أعمال الشغب التي شهدها أمس مبنى الكابيتول.

أطلق المشرعون الديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي حراكا من أجل عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب عن الحكم فورا، في ظل أعمال العنف التي شهدها أمس الأربعاء مبنى الكابيتول.

ووصف زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، في بيان أصدره اليوم الخميس، اقتحام مقر الكونغرس على أيدي مئات من أنصار ترامب أمس بأنه "انقلاب ضد الولايات المتحدة سببه الرئيس"، مضيفا: "لا يجب أن يبقى هذا الرئيس في المنصب يوما آخر".

وأشار شومر إلى أن أسرع وأنجع طريقة لعزل ترامب عن الحكم اليوم هي تفعيل التعديل الـ25 لدستور الولايات المتحدة والذي ينص على تسليم مقاليد الحكم إلى نائب الرئيس في ظروف منها وفاة رئيس الدولة أو فقدانه القدرة على أداء مهام الرئاسة.

وشدد زعيم الأقلية الديمقراطية على ضرورة أن يجتمع الكونغرس، في حال رفض نائب الرئيس مايك بينس ومجلس الوزراء اتخاذ هذا الإجراء، بهدف إطلاق إجراءات العزل بحق ترامب.

في غضون ذلك، أكد العضو الديمقراطي في مجلس النواب، ديفيد سيسيلاين، على حسابه في "تويتر"، أنه يوزع مواد عزل الرئيس التي أعدها بالتعاون مع النائبين تيد ليو وجايمي راسكين

واقتحم مئات المحتجين المؤيدين لترامب أمس مبنى الكابيتول وارتكبوا أعمال شغب داخله، قبل عقد غرفتي الكونغرس جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وقتل أربعة أشخاص خلال تعامل أجهزة الأمن الأمريكية مع أعمال الشغب داخل الكابيتول.

المصدر: RT


Create Account



Log In Your Account