مسؤول أمني إسرائيلي: إيران لن تهاجمنا لأنها تعرف حجم الرد لكنها قد تستخدم وكلاءها في اليمن والعراق
السبت 09 يناير ,2021 الساعة: 12:57 مساءً
متابعات خاصة

قال مسؤول أمني إسرائيلي إن إيران لن تهاجم المصالح الأمريكية والإسرائيلة من أراضيها لأنها تعرف حجم التفوق الأمريكي عليها وحجم الرد الممكن عليها.
لكن 

مسؤول القسم الامني والسياسي في وزارة الدفاع  زهور بالتي قال في حوار مع صحيفة إيلاف الالكترونية السعودية أمس الجمعة إن هناك تحركات ضد إسرائيل من العراق واليمن، وان صواريخ إيرانية تصنع هناك واخرى تم نقلها إلى اليمن والعراق لضرب إسرائيل.

وحذر المسؤول الإسرائيلي كل من يخطط للمس بإسرائيل في اليمن والعراق وكل مكان واقول نحن نراقب عن كثب ونصل إلى كل مكان بشتى الطرق، فمن يمسنا دمه مهدور وسيتحمل عاقبة عمله مهما كان واينما كان واضاف أن الطائرات الإسرائيلية اف -15 واف -16 واف -35 وغيرها من الوسائل برا وبحرا، تصل إلى كل مكان، ولن تتورع إسرائيل من ضرب من يمسها، وإسرائيل لن تعتدي على أحد، بل ستدافع عن نفسها"، مؤكدًا أن إسرائيل وصلت إلى ابعد من اليمن.

وكان مسؤول عسكري إيراني يعمل سفيرا لطهران لدى مليشيا الحوثي يدعى حسن أيرلو قال قبل أسبوع إن الحوثيين وكلاء إيران في اليمن قد غيروا معادلة الصراع الجيوسياسي في اليمن لصالحها، وصارت المليشيا الحوثية يدا طولى للمحور الإيراني.


Create Account



Log In Your Account