اليمن يدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسئولياته واتخاذ موقف حاسم إزاء جرائم المليشيا الحوثية
السبت 09 يناير ,2021 الساعة: 08:26 مساءً
متابعة خاصة

دعا مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حاسم تجاه الأفعال الإجرامية التي ترتكبها المليشيا الحوثية وفي مقدمتها الهجوم على مطار عدن الدولي أواخر الشهر المنصرم. 

وتتهم الحكومة مليشيا الحوثي باستهداف مطار عدن الدولي بثلاثة صواريخ باليستية تزامن مع وصول الحكومة الى المطار قادمة من الرياض، مما ادى الى مقتل 27 مدنيا وإصابة 110 آخرين. 

وقال السعدي - خلال لقائه، المندوبة الدائمة لسانت فينسنت والجرينادين والمندوب الدائم للمكسيك لدى الأمم المتحدة بصفتهما عضوين غير دائمين في مجلس الأمن، والنائب الأول لمندوب روسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة - ان الجريمة الحوثية - استهداف مطار عدن - تهدف إلى إنهاء العملية السياسية برمتها وتقويض جهود الأمم المتحدة الهادفة الى تحقيق سلام شامل ومستدام مبني على المرجعيات المتفق عليها ، واستمرار معاناة ابناء الشعب اليمني جراء انقلاب المليشيات الحوثية المسلحة.

واكد السعدي ان الادلة المتوفرة والمؤشرات تشير الى ان المليشيات الحوثية المسلحة المدعومة من ايران هي من قامت بهذا العمل الارهابي الذي استهدف الحكومة والتي شُكلت بموجب اتفاق الرياض ورحب بها المجتمع الدولي وشركاء السلام".

 وأضاف ان هذا الفعل الاجرامي لن يثني الحكومة عن القيام بمهامها في استعادة الدولة وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وإنهاء الانقلاب. 

من جانبهم، عبر المندوبون الدائمون لدول لسانت فينسنت والجرينادين والمكسيك وروسيا لدى الامم المتحدة، عن ادانة بلدانهم الشديدة للهجوم الإرهابي الشنيع، وإدانتهم للإرهاب بكافة أشكاله وصوره، والترحيب بإعلان حكومة الكفاءات السياسية ودعم جهود المبعوث الخاص للامم المتحدة الى اليمن للوصول إلى تسوية سياسية لإنهاء الصراع في اليمن


Create Account



Log In Your Account