الحكومة تشكل لجنة وزارية لإعداد موجهات عملها وهذه أولوياتها ​
الأحد 10 يناير ,2021 الساعة: 05:57 مساءً
متابعة خاصة

شكل رئيس الحكومة معين عبدالملك، اليوم، لجنة وزارية لاعداد موجهات برنامج عمل الحكومة، مشددا على ضرورة أن يركز البرنامج على الإصلاحات الاقتصادية ومعالجة الاختلالات التي سادت خلال الفترة الماضية وتفعيل أدوات السياسة المالية والنقدية للقيام بدورها في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وحياتهم اليومية.. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، فقد شكل عبدالملك، خلال ترأسه لاجتماع الحكومة اليوم بعدن، لجنة
 برئاسة وزير الخارجية وشئون المغتربين، وعضوية وزراء المالية والتخطيط التعاون الدولي، والاتصالات وتقنية المعلومات والصناعة والتجارة والنقل، والخدمة المدنية والتأمينات، لإعداد موجهات البرنامج العام للحكومة ووضع المحددات الرئيسة ليتم على ضوئها اعداد الخطط القطاعية من قبل الوزارات، وذلك خلال أسبوعين من تاريخه.

ووجه رئيس الوزراء على ضرورة ان تكون خطة وبرنامج الحكومة غير تقليدية وواقعية وتتواكب مع طبيعة التحديات الماثلة، كأولويات للمرحلة الحالية والقادمة. 

رئيس الحكومة، شدد أيضا على ضرورة ان يستوعب البرنامج العام للحكومة وخططه الهدف الأساس المتمثل في استكمال انهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتحقيق إصلاحات مالية وإدارية 

وقال " لدينا أولوية عريضة وينبغي ان تتمحور حولها كل خططنا وبرامجنا وهي انهاء الانقلاب واستعادة الدولة ونشر الاستقرار وتحقيق التعافي الاقتصادي".

وأكد عبدالملك، ان المرحلة القادمة سيكون عنوانها النزاهة والشفافية وأن الحكومة ستحرص الحكومة على تفعيل كل أدوات الرقابة والمحاسبة ومنظومة النزاهة بما في ذلك الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد. 

وشدد على ضرورة إيجاد علاقة تكاملية على المستوى المركزي والمحلي وتفعيل أدوات الرقابة على صرف إيرادات المحافظات وتخصيصها وفق الأولويات التي تمس حياة المواطنين.

وتعيش اليمن منذ ست سنوات حربا طاحنة تسبب بها الانقلاب الحوثي في سبتمبر 2014، وعمق الأزمة الانقلاب الذي نفذه قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا، في عدن بأغسطس 2019.

وخلفت الحرب اكثر من 233 الف قتيل وفق الامم المتحدة، كما تسببت بأسوأ أزمة إنسانية بالعالم حيث يعيش اكثر من 80٪ من اجمالي السكان تحت خط الفقر.


Create Account



Log In Your Account