الصحة العالمية تعتزم تزويد اليمن بـ20 بالمئة من لقاح كورونا
الإثنين 11 يناير ,2021 الساعة: 05:15 مساءً
متابعات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، اعتزامها تزويد اليمن بـ٢٠ بالمائة من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) كمرحلة أولى.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور أدهم رشاد، لمناقشة تدخلات المنظمة في دعم القطاع الصحي باليمن، وفق وكالة سبأ.

وأكد الوزير بحيبح على أهمية التعاون المشترك مع المنظمة، لتعزيز منظومة القطاع الصحي، وحرص الوزارة على تسهيل عملها وتذليل كل التحديات التي تواجهها. داعيا المنظمة الى العمل من العاصمة المؤقتة عدن.

وأشار إلى أن أوضاع القطاع الصحي في بلادنا يتطلب تعزيز التعاون المشترك، لتحقيق تنمية مستدامة خاصة في مجالات التجهيزات والكادر.

من جانبه أكد ممثل المنظمة، على تعزيز الشراكة مع الصحة اليمنية. مشيرا إلي أن المنظمة ستعمل على توسيع نطاق عمل مكتب المنظمة بعدن، بما ينعكس ايجاباً على مستوى ونوعية التدخلات التي تقوم بها المنظمة في اليمن.

واستعرض الدكتور رشاد، عمل المنظمة لتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، المتوافقة مع طبيعة بلادنا، بالتنسيق مع الجهات المانحة، لاستهداف الفئات ذات الاولوية القصوى منها الكوادر الصحية بمختلف انواعها والمواطنين من عمر ٥٥ عام وما فوق.

وحتى مساء اليوم الاثنين، بلغ اجمالي عدد الحالات المصابة بكورونا في مناطق سيطرة الحكومة إلى (2104) منها (611) حالات وفاة و(1407) حالة تعافٍ

ولا تشمل هذه الاحصائية مناطق سيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو/أيار 2020 تسجيل 4 إصابات بكورونا بينها حالة وفاة، وسط اتهامات رسمية 'شعبية للجماعة بالتكتم عن العدد الحقيقي للضحايا.

 


Create Account



Log In Your Account