بتر "قدم" صحفي في مصر بسبب إهمال طبي في عدن
الثلاثاء 12 يناير ,2021 الساعة: 04:38 مساءً
خاص

قرر الاطباء بجمهورية مصر العربية، بتر قدم الصحفي صادق الرتيبي الذي أصيب خلال الهجوم الارهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أواخر ديسمبر المنصرم، قبل ان يتم نقله لاحقا الى القاهرة. 

وتسبب الهجوم على مطار عدن قبل نحو اسبوعين والذي تزامن مع وصول طائرة الحكومة قادمة من الرياض، بمقتل 27 شخصا واصابة 110 آخرين، بينهم مسئولين وصحفيين. 

وقالت مصادر مطلعة لـ"الحرف28" إن الاطباء في جمهورية مصر العربية قرروا بتر قدم الصحفي صادق الرتيبي الذي يعمل في قناة اليمن الفضائية الرسمية، وفي صحيفة 26سبتمبر الناطق باسم الجيش الوطني. 

وأضافت المصادر أن الاطباء المصريين أجروا اليوم، عملية البتر لقدم الصحفي الرتيبي، بعد محاولات استمرت لاكثر من اسبوع لتفادي البتر. 

وأشارت المصادر أن بتر الاطباء لقدم الرتيبي تسبب به إهمال طبي تعرض له في المستشفى الذي اسعف اليه في عدن عقب إصابته بالهجوم. 

وكان الصحفي الرتيبي قد تعرض لاهمال في عدن تمثل بتأخير نقله الى الخارج للعلاج، كون حالته كانت مستعجلة. 

وجرى نقل الرتيبي بعد تدهور حالته رغم ان الاطباء في عدن كانوا قد أكدوا فور وصوله المستشفى انهم غير قادرين على إبقاء ساقه وانه يجب بترها، وفق ذات المصادر. 

ويوم 30 ديسمبر المنصرم، تعرض مطار عدن الدولي لهجوم بثلاثة صواريخ باليستية، كان يستهدف الحكومة التي وصلت أثناء الهجوم، الى المطار بطائرة كانت قادمة من السعودية. 

وخلف الهجوم 27 قتيلا بينهم مسئولين وصحفي، كما أصيب 110 آخرين بينهم مسئولين و9 صحفيين 

واتهمت الحكومة مليشيا الحوثي بالوقوف وراء الهجوم، مؤكدة على لسان اكثر من مسئول فيها وفي مقدمتهم رئيس الحكومة معين عبدالملك، أن الادلة الاولية تشير الى وقوف المليشيا خلف الجريمة. 


Create Account



Log In Your Account