الجوف: تفكيك حقل للألغام زرعه الحوثيون على إمتداد سبعة كيلومتر
الأربعاء 13 يناير ,2021 الساعة: 06:26 مساءً
متابعات

أعلنت  الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، الأربعاء، تفكيك حقول ألغام زرعتها مليشيات الحوثي في محافظة الجوف شمال شرقي اليمن.

وقال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي "إن الفرق الهندسية تمكنت من نزع وتفكيك حقول ألغام زرعت على امتداد 7 كيلومتر  بالطريق الرملي العام في منطقة الريان بمديرية خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف".

وأشار العقيلي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، إلى إن الفرق الهندسية تعمل وبوتيرة عالية على تطهير الطرقات ومناطق الرعي والمناطق السكنية في خب والشعف بعد أن تعرضت لزراعة الألغام بكثافة عالية.

ودعا مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، السكان المحليين والعابرين لتوخي الحذر والابتعاد عن الطرق المهجورة.

كما دشن مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، المرحلة الثانية من رفع اللوحات الارشادية والتحذيرية على جنبات الطرق التي تم تأمينها لإرشاد المسافرين. محذراً من الخروج أو الابتعاد عنها، حتى يتم إستكمال تطهير كافة المناطق.

وزرعت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران قرابة مليون لغم بالإضافة إلى العبوات الناسفة في مناطق المواجهات في البلاد منذ اندلاع الحرب قبل قرابة خمس سنوات ما ادى إلى سقوط آلاف الضحايا المدنيين.

وفي محافظة الجوف وحدها بمساحتها الأكبر شمالا زرعت مليشيا الحوثي عشرات آلاف الالغام والعبوات الناسفة في الطرق العامة والمزارع في مختلف مديريات الجوف ما يتسبب بسقوط ضحايا مدنيين بين الحين والآخر بينهم نساء وأطفال.

ويعاني اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account