تراجع مخزونات الخام الأمريكية تفوق المتوقع
الأربعاء 13 يناير ,2021 الساعة: 08:44 مساءً

أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، تراجعا فوق المتوقع لمخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 3.2 ملايين برميل، الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة مركز معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الخام التجارية هبطت إلى 482.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 8 يناير/كانون الثاني، من 485.4 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وجاء انخفاض المخزونات بفارق حوالي مليون برميل عن توقعات المحللين بانخفاض 2.3 مليون برميل فقط، لكنه أقل من التراجع في الأسبوعين السابقين.

وهوت المخزونات بشدة في الأسبوعين السابقين بمقدار 6.1 ملايين برميل و8 ملايين برميل على الترتيب.

وقال مركز معلومات الطاقة، اليوم، إن مخزونات البنزين ارتفعت الأسبوع الماضي بمقدار 4.4 ملايين برميل.

وزادت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 4.8 ملايين برميل الأسبوع الماضي.

وجاءت الزيادة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير بحوالي ضعف توقعات المحللين، الذي توقعوا ارتفاعا بمقدار 2.7 مليون برميل لكل منهما.

وتشير هذه الزيادة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير إلى تراجع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة، أكبر اقتصاد في العالم، والمتضرر الأكبر من جائحة كورونا.

وفقا للبيانات الجديدة لمركز معلومات الطاقة، بلغ متوسط استهلاك المصافي الأمريكية الخام 14.7 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي، بزيادة 274 ألف برميل يوميا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وانخفض إنتاج البنزين الأسبوع الماضي بمتوسط 7.5 ملايين برميل يوميا، كما انخفض إنتاج الوقود المقطر بمتوسط 4.7 ملايين برميل يوميا.

وأظهر التقرير الجديد أن متوسط الواردات الأمريكية من النفط الخام بلغ 6.2 ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي، بزيادة 900 ألف برميل يوميا عن متوسط الأسبوع السابق.

 

المصدر: الأناضول


Create Account



Log In Your Account