لحج : بسط واسع على أراضي الدولة والمحافظ يوجه بضبط المعتدين
الخميس 14 يناير ,2021 الساعة: 08:02 مساءً
خاص

أكدت مصادر محلية، تنامي مشكلة البسط على أراضي الدولة وفي مقدمتها أراضي المشروع الدولي للسكة الحديدية في محافظة لحج، جنوبي البلاد. 

وأوضحت أن مواطنين ونافذين بعضهم يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، استولوا، خلال السنوات الماضية، على أراض تابعة للدولة بمحافظة لحج وقام معظمهم بالبناء عليها. 

وأضافت أن أعمال السطو شمل المشروع الدولي للسِّكَّة الحديد وشارع التسعين بمنطقة جَعوَلَة بمديرية تبن، الى جانب السطو على ارض مشروع أحواض ترسيب المجاري التابعة للمؤسسة العامة للمياه بالحوطة.

وأكدت المصادر ان أعمال بناء تتم منذ أشهر في اكثر من مكان على أرض الدولة. 

من جانبه، وجه محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تركي، الجهات الأمنية والأشغال العامة والهيئة العامة للأراضي بالمحافظة، بسرعة ضبط المعتدين على أراضي الدولة الخاصة بالمشروع الدولي للسِّكَّة الحديد وشارع التسعين بمنطقة جَعوَلَة بمديرية تبن، وإحالتهم للقضاء.

وشدد المحافظ خلال ترأسه اجتماعا للجهات المختصة، وفق وكالة سبأ، على وقف الاعتداءات التي لحقت بأراضي المشروع والشارع وإزالة الأبنية الخرسانية العشوائية. 

وأكد على الموقف الحازم للسلطة المحلية لمنع وإيقاف التعدي على أملاك واراضي الدولة، واحالة مرتكبيه إلى الاختصاص القانوني لينالوا جزاءهم الرادع.


Create Account



Log In Your Account