الحكومة تطلب مساعدة "البرنامج الانمائي" لاستثمار مواردها والاخير يفصح عن دعم لمينائي عدن والمكلا
الإثنين 18 يناير ,2021 الساعة: 07:18 مساءً
متابعة خاصة

طلبت الحكومة اليمنية، من البرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة تقديم المساعدة لها لتتمكن من استثمار مواردها بالشكل الصحيح. 

وقال وزير النقل عبدالسلام حميد ، خلال لقائه في العاصمة عدن، اليوم، مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة - القائم بأعمال المنسق العام للشؤون الإنسانية في اليمن اوكي لوتسما - إن الحكومة تسعى الى تعزيز أوجه التعاون الثنائي وآليات التنسيق المشترك للمشاريع والنهوض بقطاع النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها، وفق وكالة سبأ الرسمية. 

وأضاف أن الوزارة تأمل أن يقدم البرنامج الإنمائي المساعدة في تشجيع شركات التأمين وتخفيف كلفة التأمينات، بما يسهم  في إستثمار موارد الدولة في ميناء عدن، والعمل على حل جميع المشاكل الإدارية والفنية، مشيرا الى ان الوزارة تقدمت بطلب للحكومة لوضع وديعه تأمينية في نادي الحماية البريطاني لتشجيع شركات التأمين وتخفيف كلفة التأمينات. 

و أكد الوزير حميد، حرص الوزارة على توسيع التعاون والشراكة مع البرنامج الإنمائي الأممي في جوانب إعادة الإعمار والبنية التحتية للمؤسسات والمنشآت التابعة لوزارة النقل والاستفادة من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في إعتماد بعض المشاريع وتعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية. 

من جانبه أكد المسؤول الأممي لوتسما، أن البرنامج أعد تقييما ودراسة لميناء عدن والمكلا للنظر حول مستوى الاضرار وتحديد الإمكانيات المطلوبة بما يمكن من إعادة بناء وترميم المعدات والمنشآت.

وأشار الى أنه تم إعتماد ٥٠ مليون دولار ميزانية من البنك الدولي خصصت لميناء عدن والمكلا 

وفي وقت سابق من اليوم، دشن بمحطة المعلا للحاويات بميناء عدن، اليوم، الخط الملاحي العالمي الدنماركي "ميرسك"، باستقبال اولى رحلات الخط عبر سفينة (KIEL TRADER).

وتحمل السفينة (KIEL TRADER).على متنها الف و200 حاوية نمطية قادمة من احد موانئ المجاورة بعد توقف دام اكثر من عشر سنوات، وفق وكالة سبأ الرسمية.

ويهدف الخط الى تعزيز نشاط حركة محطات الحاويات في ميناء عدن بين خارطة رحلات الخطوط الملاحية الدولية ، بما يسهل من حركة التصدير والاستيراد المباشر للسلع والبضائع و زيادة حجم التدوال والمناولة للحاويات اضافة الى فتح آفاق أوسع لفرص استثمارية لدعم هذا القطاع بما يعكس ايجاباً في تفعيل نشاط ميناء عدن وتنمية الموارد المالية وتحسين الإيرادات، وفق وكالة سبأ الرسمية.


Create Account



Log In Your Account