شبوة.. مسئول محلي يتهم وزير النقل و"أيادٍ خفية" بالسعى لعرقلة تشغيل ميناء "قنا"
الخميس 21 يناير ,2021 الساعة: 10:11 مساءً

اتهم مستشار محافظ شبوة، محسن الحاج وزير النقل في الحكومة، عبدالسلام حميد، والمحسوب على المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً بالسعي لعرقلة تشغيل ميناء قنا الذي تم افتتاحه في 13 يناير الجاري.

وقال الحاج، في مداخلة هاتفية مع  "المهرية"، إن ميناء قنا مشروع استراتيجي يخدم شبوة واليمن بشكل عام، لكن العراقيل كبيرة في مثل هذا المشروع، ومن ما يدعو للاستغراب أن تصدر عراقيل إدارية من وزير النقل لإعاقة دخول السفن للميناء.

وأضاف: "هناك أيادٍ خفية ودول أخرى، ولكن أمامنا وزير النقل وهو المسؤول الأول عن أي إجراء يتم في وزارته، والميناء ليس وليد اللحظة أو الأمس، بل صدر به قرار من مجلس الوزراء وتوجيهات رئاسية وبإشراف فني من موانئ البحر العربي بحضرموت.

وأكّد أن السفن التي ترغب بدخول الميناء لم تحصل على تصاريح، و"هذا الإجراء لايخدم الدولة التي يعتبر وزير النقل عضواً في حكومتها، ونتمنى أن يعود إلى الصواب لخدمة البلد".

وأشار أن السلطة المحلية في شبوة ستقوم بدورها في متابعة الجهات المعنية في الحكومة والرئاسة.

وأضاف "لانظن أنهما - الحكومة والرئاسة - ستتنازلان عن الحق في أن تمتلك القرار السيادي لصالح البلاد، ونتمنى ألا يكون الوزير في صف أعداء الوطن الذين يحاولون إغلاق الميناء، وإذا كانت هناك ضغوط على الحكومة فعليها أن تصمد وإن لم تستطع فلتقدم استقالتها".


Create Account



Log In Your Account