شاهد بالفيديو.. اشتباكات وسط المدنيين بين مسلحين يتبعون الإنتقالي بعدن
السبت 23 يناير ,2021 الساعة: 09:24 مساءً
خاص

دارت اشتباكات مسلحة مساء السبت بين مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي (مدعوم إماراتيًا) في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

وقال مصدر محلي إن الاشتباكات دارت في شارع التسعين بمديرية المنصورة، بين مسلحين تابعين المجلس الانتقالي على خلفية صراع على أراضي.

وأشار إلى أن الاشتباكات اُستخدم فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة، دون مزيد من التفاصيل.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه لاشتباكات وقعت مساء اليوم السبت بين فصائل من الانتقالي في شارع التسعين.

وأكد مصدر محلي لـ"الحرف28" الواقعة وقال إنها وقعت قبل مغرب السبت ورجح أن تكون بين عصابات متنافسة في السطو على أراضي مواطنين.

ويظهر الفيديو تبادل مسلحين لإطلاق نار وهروب جماعي للمواطنين.


ويُعد شارع التسعين الواقع في غرب مديرية المنصورة من أهم الشوارع الرئيسية والحيوية بمدينة عدن، وهو إحدى حلقات الوصل التي تربط بين منطقة المنصورة وسط عدن وبقية مديريات المحافظة.

ولم يُصدر بعد أي تعليق من شرطة عدن حول الاشتباكات.

وشهدت المنصورة خلال الأسابيع القليلة الماضية اشتباكات متكررة بين فصائل مسلحة على خلفية صراع على الأراضي.

وخلال فترة الحرب المستمرة منذ ست سنوات، انتشرت عمليات النهب والاستيلاء على أراضي الدولة والمواطنين من قبل نافذين في مختلف محافظات البلاد، ومن بينها عدن.

ولم تفلح الحكومة الجديدة التي عادت إلى عدن في 30 ديسمبر الماضي، في وضع حد للانفلات الامني الذي تشهده المدينة منذ سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في أغسطس 2019.


Create Account



Log In Your Account