الكشف عن طبيعة زيارة محافظ شبوة للسعودية
السبت 23 يناير ,2021 الساعة: 11:08 مساءً
خاص

كشف مصدر مقرب من محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، عن طبيعة زيارة المحافظة إلى السعودية.

وقال المصدر في تصريح مقتضب لـ "الحرف 28"  إن زيارة بن عديو إلى السعودية الغرض منها اللقاء بالرئيس عبدربه منصور هادي، لإطلاعه بمستجدات الأوضاع في شبوة، وانها كانت مبرمجة من قبل فترة"  دون تقديم أي ايضاحات.

وعبر المصدر عن شكره "للأشقاء في المملكة العربية السعودية الذين يولون اليمن وشبوة اهتماما خاصا يعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين".

وكانت وسائل إعلام محلية، تداولت أمس الجمعة أخبار عن استدعاء الرياض لمحافظ شبوة على خلفية افتتاحه ميناء قنا، ورفضه استحداث موقع عسكري للقوات السعودية قرب الميناء.

وجاءت مغادرة محافظ شبوة، بعد ساعات من اتهام مصدر مسؤول في السلطة المحلية بالمحافظة، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، بالاستمرار في "تمويل أعمال القتل والتخريب بالمحافظة".

وقال بيان مصدر السلطة المحلية إن "الانتقالي حاول استغلال جريمة قتل غادرة طالت أحد منتسبي النخبة الشبوانية فسارع لغسل دماء القتلة في الوقت الذي كانت قوات الأمن تباشر إجراءات التحقيق في الجريمة وتتعقب مرتكبيها".

وأضاف أن "الانتقالي مستمر في ممارسة سلوكه المعهود بتمويل أعمال التخريب والقتل واستهداف أمن المحافظة".

كما تأتي زيارة بن عديو، بعد يومين من صدور بيان مماثل للسلطة المحلية بالمحافظة قالت فيه، "إن هناك من يحاول عرقلة عمل ميناء "قنا" النفطي، الذي افتتح مؤخراً، وإيقاف تصاريح دخول السفن".

 


Create Account



Log In Your Account