شبوة.. المحافظ يصدر قرارات تعيين جديدة في الاشغال
الأحد 24 يناير ,2021 الساعة: 05:12 مساءً
متابعة خاصة

أصدر محافظ محافظ شبوة محمد صالح بن عديو قراراً بتعيين نائب لمدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة ونائب لرئيس الوحدة الإشرافية بالمكتب.

وبحسب مكتب اعلام محافظة شبوة، فقد نص قرار محافظ شبوة رقم (14 )لعام2021 بتعيين المهندس تقي ناصر الشريف نائباً مديراً عاماً لمكتب الأشغال العامة والطرق بشبوة إضافة إلى عمله رئيس قسم الدراسات والتصاميم بالوحدة الإشرافية بالمكتب.

كما نص قرار المحافظ بتعيين المهندس حسان عبدالجيل دربج نائب لرئيس الوحدة الاشرافية بمكتب الاشغال العامة والطرق.

وتأتي هذه القرارات بعد يومين من استدعاء السعودية للمحافظ والتي رافقتها تكهنات بمنعه من العودة والضغط على الرئيس هاذي لتغييره بمسئول موال للانتقالي.. 

والجمعة وصل محافظ شبوة ابن عديو الى العاصمة السعودية الرياض استجابة لدعوتها. 

وجاء استدعاء السعودية للمحافظ بعد أيام من افتتاحه لميناء "قنا"

وقال مسؤول محلي، إن الرياض استدعت المحافظ على خلفية افتتاحه ميناء "قنا" ورفضه استحداث موقع عسكري للقوات السعودية قرب ذلك الميناء، وفق الموقع بوست.

ومطلع يناير الجاري، كشفت مصادر مطلعة عن ضغوط تمارسها سعودية لإقالة بن عديو بسبب رفضه مطالب للقوات السعودية باستحداث مواقع عسكرية لها في ميناء قنا.

ونقل الموقع بوست عن المصادر قولها : إن القوات السعودية دخلت في مشادات كلامية مع بن عديو لرفضه مطالبها، مما دفعها للضغط في محاولة منها لتغييره.

وأشارت إلى أن من الأسباب أيضا أن محافظ شبوة منع أعضاء اللجنة الأمنية من التعامل مع السعوديين في شبوة إلا عبره كرئيس للجنة الأمنية، موضحة أن السعوديين كانوا قد بدؤوا باستقطاب بعض القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وتقول المصادر إن قوات التحالف أوقفت أيضا دخول سفن المشتقات النفطية إلى المياه اليمنية من أجل رسوها في ميناء قنا، في محاولة منها لثني بن عديو عن رفضه لمطالبهم.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر محلية عن تحركات لرئيس الوزراء معين عبد الملك لإغلاق ميناء "قنا" بضغوط سعودية وإماراتية.

والخميس، حذر مصدر مسؤول بالسلطة المحلية في شبوة من أي تصرف أحمق لاستهداف ميناء "قنا".

وقال المصدر في بيان صحفي إن ميناء "قنا" سيكون خاضعًا لسيادة الدولة كأول ميناء متحرر من الوصاية الأجنبية، مشيرا إلى أنه الميناء الوحيد الذي لا يتواجد فيه الإماراتيون ولا يتحكمون به وخاضع بالكامل لسيادة الدولة.

وأضاف "أي تصرف أحمق من أي جهة تستغل منصبها لاستهداف الميناء سيكون الرد مؤلماً وقاسياً"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن افتتاح الميناء كان بموجب قرار مجلس الوزراء وتوجيهات الرئيس هادي، مشيرا إلى أن من كانوا يعرقلون وصول الوقود عندما كانوا متمردين يريدون تعطيل عمل ميناء قنا من داخل الحكومة.

وقال إن "هناك من يحاول عرقلة عمل قنا وإيقاف تصاريح دخول السفن".

ويوم الأربعاء 13 يناير الجاري، افتتح محافظ شبوة ميناء قناء النفطي والتجاري (المرحلة الأولى) الواقع على ساحل البحر العربي بمنطقة بئر علي في مديرية رضوم الساحلية المنفذ بنظام الاستثمار Bot من شركة (Q.Y.Z).


Create Account



Log In Your Account