وزير الداخلية يعد الأمم المتحدة بتأمين عمل المنظمات الدولية
الأحد 24 يناير ,2021 الساعة: 05:17 مساءً
متابعة خاصة

وعد وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان، الأحد، الأمم المتحدة، باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والاحترازية اللازمة لتأمين عمل المنظمات الدولية.

وأكد حيدان خلال لقائه مدير مكتب الأمم المتحدة للأمن والسلامة في العاصمة المؤقتة عدن اكم سفيول أنعم، دعم الأجهزة الأمنية بتوفير الأماكن الآمنة والمناسبة لعمل المنظمات الدولية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وبحث وزير الداخلية مع المسؤول الأممي، الوضع الأمني وسبل تعزيز دور الأمن في تأمين عمل المنظمات الدولية وتوفير البيئة الأماكن الملائمة لبعثات المنظمات الدولية والعاملين فيها.

من جانبه ثمن مدير مكتب الأمن والسلامة ،الإجراءات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية والمتمثلة في تأمين عمل المنظمات الدولية بما يضمن قيام المنظمات والبعثات الدولية بكافة الأنشطة وتقديم الخدمات لأبناء المحافظات المحررة، بحسب ما أوردته الوكالة الرسمية.

وتأتي هذه المباحثات بعد أيام من إعلان الحكومة الشرعية، تشكيل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية، وتسهيل عمل الإغاثة والمنظمات الدولية.

وجاءت تلك الخطوة عقب التحذيرات الأممية من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن لاسيما بعد تصنيف الخارجية الأمريكية للحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية.


وأعفت وزارة الخزانة الأمريكية، منظمات إغاثة متعددة، منها الأمم المتحدة والصليب الأحمر، من العقوبات المتعلقة بالحوثيين.


Create Account



Log In Your Account