انطلاق حملة إلكترونية تطالب دول العالم بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية"
الأحد 24 يناير ,2021 الساعة: 07:22 مساءً
خاص

تنطلق، الساعة الثامنة من مساء اليوم، حملة إلكترونية واسعة لتعريف العالم بجرائم وإرهاب المليشيا الحوثية الذي تمارسه بحق ‎اليمنيين منذ ست سنوات. 

وتهدف الحملة التي دعا لها ناشطون واعلاميون، لتوضيح حقيقة المليشيا الارهابية وحجم الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات في ظل عملية التظليل التي تمارسها المليشيا على المجتمع الدولي وتساعدهم في ذلك الكثير من المنظمات الانسانية والحقوقية من خلال تجاهل جرائمها وإخفاء انتهاكاتها الواسعة عن أعين العالم. 

وتستمر الحملة الإلكترونية لمدة يومين بوسم: #HouthiTerrorismInYemen

إلى جانب هدف الحملة بتعريف العالم بجرائم وانتهاكات المليشيا الحوثية، تهدف أيضا إلى دعوة دول العالم إلى مساندة الشعب اليمني من خلال تصنيف المليشيا الحوثية، " جماعة ارهابية". 

ودعا منظمو الحملة في بلاغ صحفي وفق الثورة نت، جميع اليمنيين الى المشاركة في الحملة، مشددين على أهمية التفاعل معها. 

وتتزامن الحملة مع تحشيد تقوم به المليشيا الحوثية للخروج في مسيرات بمناطق سيطرتها لمطالبة أمريكا بإلغاء قرار تصنيفها في قوائم الجماعات الارهابية. 

وقبل اسبوعين، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف الحوثي"جماعة إرهابية" ودخل القرار حيز التنفيذ يوم الثلاثاء الماضي. 

ومارست مليشيا الحوثي منذ اندلاع أولى الحروب الستة مع الجيش اليمني في 2004، كافة أشكال الاجرام في صعدة والمناطق المجاورة لها قبل أن توسع انتشارها الى معظم محافظات الجمهورية منذ انقلابها على السلطة الشرعية بصنعاء في 21 مارس 2014.

فخلال سنوات الحرب الست الماضية، تسببت المليشيا الحوثية بمقتل أكثر من 233 الف يمني وتسببت بأسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق أحدث تقديرات الامم المتحدة. 

كما جندت اكثر من 30 ألف طفل زجت بهم في معارك القتال واعتقلت آلاف المدنيين وفجرت اكثر من الفي منزل، الى جانب تشريد أكثر من 4 ملايين يمني، وزرعت أكثر من مليون لغم. 




Create Account



Log In Your Account