عام وأكثر بلا مرتبات... جرحى وأهالي شهداء "المنطقة الخامسة" يتهمون قيادتهم وضباط في التحالف بالمتاجرة بمعاناتهم
الثلاثاء 26 يناير ,2021 الساعة: 05:19 مساءً
خاص

اتهم جرحى وأهالي شهداء بالمنطقة العسكرية الخامسة ومقرها ميدي حجة، ضباط في التحالف وقيادة المنطقة باستمرارهمم بالمتاجرة بمعاناتهم من خلال تأخير تسليم رواتبهم المتأخرة منذ أكثر من عام. 

وقال جرحى واهالي شهداء بالمنطقة الخامسة لـ"الحرف28" إن ضباط في قيادة التحالف وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة، تماطل في صرف المرتبات المتأخرة لأكثر من عام، رغم تأكيد الاخيرة استلامها لمبالغ المرتبات من التحالف. 

وأضافوا أن قيادة المنطقة وضباط بالتحالف وعدوا قبل أشهر بصرف المرتبات المتأخرة الا انهم لم يفوا بوعودهم. 

واشاروا أن المرتبات المتأخرة تزيد عن عام كامل، مؤكدين  ان التحالف وقيادة المنطقة لم يصرفوا أي مرتبات من العام 2020. 

ويتكفل التحالف بقيادة السعودية بصرف مرتبات المنطقة الخامسة والالوية الاخرى التي تقاتل في الجبهات التي تقع على امتداد حدودها مع اليمن. 

وأكد الجرحى وأهالي الشهداء الذين تحدثوا لـ"الحرف28" أن أسرهم تعيش أوضاعا مأساوية وأن الوعود المتكررة ضاعفت من معاناتهم أكثر. 

واوضحوا انه مع كل وعد بالصرف يحضر وكلاء أسر الشهداء والجرحى من مناطق بعيدة متفرقة متحملين معاناة وتكاليف السفر، لكنهم يتفاجئوا بموعد جديد، الأمر الذي يضطرهم الى الانتظار لايام واسابيع اخرى، مشيرين الى ان الوعود بالصرف تكررت خلال الاسابيع الاخيرة عدة مرات ولم يتحقق منها شيء. 

وناشدوا الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة وقيادة وزارة الدفاع بالتدخل لوقف المعاناة التي يعيشها الجرحى واسر الشهداء. 

وكان جرحى المنطقة الخامسة قد نفذوا أواخر العام الماضي وقفات احتجاجية عديدة للمطالبة بصرف مرتباتهم، تطورت بعضها الى مواجهات عنيفة مع ضباط في قيادة المنطقة. 
يشار الى ان الجيش الوطني في المناطق العسكرية الثانية والثالثة والسادسة لم يتسلموا سوى ثلاثة رواتب من العام الماضي، فيما تسلمت المنطقتين الاولى والرابعة مرتبات 7 اشهر من العام الماضي 


Create Account



Log In Your Account