الأمم المتحدة: اليمن لا يحتمل أي تعطيل للنشاط التجاري
الأربعاء 27 يناير ,2021 الساعة: 03:01 مساءً
متابعات

أعربت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن قلقها من تضرر التجارة مع اليمن رغم قرار الولايات المتحدة السماح بالصفقات مع الحوثيين.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك خلال مؤتمر صحفي، بالمقر الدائم للمنظمة الأممية في نيويورك، إن" اليمن لا يحتمل أي تعطيل للنشاط التجاري في ظل تعرض الملايين للمجاعة".

وأضاف دوجاريك: "مع تعرض ملايين المدنيين لخطر المجاعة، لا يمكن لليمن تحمل حتى تعطل مؤقت في النشاط التجاري وليس من الواضح بعد ما إذا كان الترخيص الجديد سيمنع هذا النوع من الاضطرابات".

وتابع: "نواصل الدعوة إلى إلغاء التصنيف لأسباب إنسانية".

والإثنين، أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، ترخيصاً يسمح بالمعاملات المالية التي تشمل جماعة الحوثي في اليمن لغاية 26 فبراير المقبل.

واعتبر مراقبون أن هذا القرار يعد بمثابة رسالة تطمين بعثتها وزارة الخزانة الأمريكية، للشركات والبنوك التي لها معاملات تجارية ومالية مع اليمن وتعتمد بشكل أساسي على الواردات، والتي كانت عبرت عن مخاوفها من الأضرار التي ستطالها من قرار تصنيف واشنطن لجماعة الحوثي منظمة إرهابية.

والأسبوع الماضي وقبل يوم واحد من مغادرتها للبيت الأبيض، صنفت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، جماعة الحوثي في اليمن كمنظمة إرهابية.


Create Account



Log In Your Account