تعز: محتجون يطالبون الأمم المتحدة بإيقاف جرائم الحوثيين في "الحيمة"
الأربعاء 27 يناير ,2021 الساعة: 05:09 مساءً
تعز

طالب محتجون في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة بالتدخل لإيقاف جرائم الحوثيين بحق سكان عزلة الحيمة.

ورفع المحتجون في الوقفة التي نُفذت أمام مبنى السلطة المحلية، لافتات تندد باستمرار الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي على قرى "الحيمة" شمالي تعز.

وقال بيان الوقفة، إن مليشيات الحوثي مستمرة في ممارسة القتل والاختطاف والتهجير ومداهمة المنازل. مشيرًا إلى أنها حولت المنطقة إلى ثكنة عسكرية.

وأضاف البيان أن الحوثيين أوقفوا بعض المدارس عن التعليم وحولوا بعضها إلى معتقلات خاصة بهم، كذلك اختطفوا بعض المدراء والوكلاء والمعلمين إلى معتقلاتهم سيئة الصيت والسمعة، حسب وصفه.

وناشدت الوقفة الأمم المتحدة ومبعوثها ومجلس الأمن الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل لإيقاف ما أسمته "الصلف الإرهابي الذي تجاوز بإجرامه جميع المنظمات الإرهابية التي يعرفها العالم".

كما ناشد البيان الحكومة إلى الالتفات إلى المأساة التي يعيشها ابناء الوطن بصفه عامة وأبناء الحيمة بصفة خاصة والقيام بواجبهم تجاههم.

واستنكر البيان تقاعس السلطة المحلية عن القيام بواجبها تجاه أبناء الحيمة رغم تكرار الدعوات والمناشدات المقدمة لها.

وفي 6 يناير الجاري، أطلق الحوثيون حملة أمنية على عزلة الحيمة بمديرية التعزية شمالي تعز، وفرضت حصارا على المنطقة.

وبرر الحوثيون حملتهم على منقطة الحيمة، بمواجهة من أسموهم بـ"عملاء العدوان (إشارة إلى التحالف العربي)".

وتشير أحدث الاحصائيات الحقوقية إلى أن انتهاكات حقوق الإنسان في الحيمة تجاوزت 334 انتهاكًا، تنوعت ما بين القتل والخطف وتفجير المنازل ومنع وصول العلاج والغذاء نتيجة الحصار الذي فرضته مليشيات الحوثي على قرى عزلة الحيمة.


Create Account



Log In Your Account