مقتل شاب وإصابة شقيقه بانفجار لغم أرضي بالضالع
الأحد 31 يناير ,2021 الساعة: 04:13 مساءً
متابعة خاصة

أفاد مصدر محلي، بمقتل شاب وإصابة شقيقه بانفجار لغم أرضي زرعته المليشيا الحوثية المصنفة "جماعة إرهابية" في محافظة الضالع (وسط البلاد). 

وأوضح المصدر ان الشاب هاني محسن صالح المحقني 24 عاماً، قتل، وأصيب شقيقه يونس 22 عاما، بجروح متفاوتة، بانفجار لغم أرضي زرعته المليشيا الحوثية، بقرية محقن جنوب مديرية دمت، شمال محافظة الضالع، وفق سبتمبرنت. 

وأكد أن اللغم الذي زرعته المليشيا الحوثية انفجر بالشابين وهما على دراجتهما النارية، في طريق المصفرة باتجاه قرية "محقن" التابعة لمنطقة، الحقب جنوب مديرية دمت. 

وأشار المصدر أن الشابين كانا في طريقهما الاعتيادي إلى مزرعتهما في وادي قرية "محقن".

وفخخت المليشيا الحوثية الإرهابية طرقات ومزارع المواطنين بالألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة، في قرى محقن وكرش ويعيس والحقب، وبيت اليزيدي، ووادي السيلي والقهرة، وهي مناطق تتبع منطقة مريس جنوبي مديرية دمت.

ومنذ بداية الحرب، قتل أكثر من 20 ألف شخص مدني بالالغام التي زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق البلاد، وفق مشروع مسام لنزع الالغام باليمن. 

واشار "مسام" الى ان المليشيا الحوثية زرعت أكثر من مليوني لغم متعدد المهام والاشكال والاحجام في مختلف المحافظات.

والمليشيا الحوثية، هي جماعة أسسها حسين الحوثي في صعدة قبل ام يلقى مصرعه على يد الجيش اليمني في 2004، ليخلفه شقيقه عبدالملك في زعامة الجماعة، قبل ان ينفذ انقلابا على الشرعية في 21 سبتمبر 2014، وسيطر خلاله على معظم محافظات الجمهورية. 

وفي 2015، اندلعت مقاومة شعبية تزامنت مع تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية، وتمكنت من السيطرة على المحافظات الجنوبية وعدد من المحافظات الشمالية ليبقى الحوثي حتى الان محتفظا بالعاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة لها. 


Create Account



Log In Your Account