بقيمة 24.1 مليون دولار.. اليابان تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لليمن
الأربعاء 03 فبراير ,2021 الساعة: 05:45 مساءً
متابعات

أعلنت الحكومة اليابانية، الأربعاء، عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات الإنسانية لليمن البالغ قيمتها حوالي 24.1 مليون دولار من الميزانية التكميلية لليابان للسنة المالية 2020م.

وأوضحت السفارة اليابانية لدى اليمن في بيان صحفي، أن حزمة المساعدات الجديدة تتضمن تغطية مشاريع إنسانية مختلفة بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية بالإضافة إلى بعض المنظمات اليابانية غير الحكومية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأكد البيان، مواصلة اليابان تقديم دعمها للشعب اليمني للتخفيف من معاناته الناجمة عن الأزمة الإنسانية.

والاثنين الماضي، أعلنت اليابان تقديم مساعدات غذائية لليمن بقيمة 20.5 مليون دولار من الميزانية التكميلية لليابان للسنة المالية 2020م عبر برنامج الأغذية العالمي.

وأشارت إلى أن المساعدة تهدف إلى تقديم معونات إنسانية في مجال الغذاء والتغذية باليمن ومن المتوقع لها أن تسهم في تأمين الغذاء لـ 2 مليون و285 ألف شخص.

ومنذ ستة أعوام، يشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة، ومسلحي جماعة الحوثي المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account