وكالة سبأ تنشر خبرين عن لقاءين مع فريق الخبراء دون أن تذكر صور الاجتماعين ولا أسماء الخبراء
الخميس 04 فبراير ,2021 الساعة: 09:33 صباحاً
متابعات خاصة


نشرت وكالة سبأ الحكومية خبرين عن اجتماعين منفصلين عقدتهما الحكومة والبنك المركزي مع فريق خبراء لجنة العقوبات الدولية.

وقالت إن الاجتماع الأول افتراضي بين فريق البنك المركزي مع فريق الخبراء لمناقشة ما ورد في التقرير من فقرات وبنود تخص البنك المركزي.

وأضافت الوكالة أن فريق البنك المركزي عبر عن تحفظه الكامل على الأحكام والمزاعم والتهم الجائرة، والبيانات الخاطئة التي استند إليها فريق الخبراء في تقريره .. مستعرضاً تفنيداً دقيقاً للفقرات 103، 104، 105، 106، 107، 108، 109، 110، 111، 112 التي وردت في متن التقرير، البند تاسعاً/ باء (السياق الاقتصادي ولمحة عامة عن الوضع المالي/ الفساد وغسل الأموال)، وكذا تفنيد الملحق رقم 28 بوثائقه المختلفة.


لكن الوكالة لم تقل من هم فريق البنك المركزي، ولم تنشر صور الاجتماع الافتراضي.
وفي نفس السياق نشرت الوكالة خبر آخر عن اجتماع افتراضي بين فريق الخبراء وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختصة، لكنها لم تذكر أيضا أسماء تلك الجهات والوزارات، كما لم تذكر أسماء فريق الخبراء الدولي، ولا صور الاجتماع، ولا أسماء فريقها.

وتزامن نشر الخبرين مع أنباء عن وصول فريق خبراء دولي آخر للتحقيق في الهجوم على مطار عدن الدولي نهاية العام الماضي وكان يستهدف الحكومة.
 
واعتادت الجهات الحكومية على نشر لقاءاتها مع فريق خبراءا لعقوبات علنا كما حدث في اجتماعهم مع محافظ مارب سلطان العرادة في أكتوبر من العام الماضي، وعدة اجتماعات أخرى.
وأحدث تقرير فريق الخبراء الدولي ضجة واسعة عقب اتهامات للحكومة بالفساد وللبنك المركزي بغسيل الأموال.


Create Account



Log In Your Account