مقتل مواطن بانفجار لغم في الحديدة
الخميس 04 فبراير ,2021 الساعة: 03:25 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر محلية، إن مواطنا قتل واعطبت دراجته، اليوم، بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، جنوب محافظة الحديدة غربي البلاد. 

اوضحت المصادر ان المواطن هائل داوود جداسي 30 عاما، قتل بانفجار لغم حوثي أثناء مروره على متن دراجته في إحدى طرقات منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، بحسب اعلام العمالقة. 

وأضافت المصادر، أن الأهالي هرعوا إلى موقع الانفجار لإنقاذ حياة المواطن، لكنهم وجدوه ممزق إلى أشلاء، فيما أعطبت درجته التي كان يستقلها.

والشهر الماضي، قتل خمسة مدنيين وأصيب 11 آخرين بينهم نساء وأطفال بسبب الالغام التي زرعتها المليشيا الحوثية في عدة محافظات، وفق المركز اليمني للالغام. 

واشار المركز الى ان محافظة الحديدة (غرب البلاد) تصدرت قائمة الضحايا ، بثلاثة قتلى مدنيين أحدهم إمرأة وأصيب رابع - مدني - يعمل في مهنة الصيد. 

ومنذ بداية الحرب زرعت المليشيا الحوثية في مختلف مناطق البلاد أكثر من مليوني لغم متعدد المهام والاشكال والاحجام، وأدت الى مقتل أكثر من 20 الف مدني، بحسب تقرير لمشروع مسام لنزع الالغام في اليمن. 

واضاف "مسام" ان المليشيا الحوثية جعلت من اليمن الدولة الاولى في العالم منذ الحرب العالمية الثانية، من حيث زراعة الالغام. 

ولفت الى انه انتزع منذ انطلاقه في 2018 اكثر من 211 الف لغم من مختلف المحافظات المحررة. 


Create Account



Log In Your Account