موقع أمريكي: قرار بايدن رفع الدعم عن السعودية انتصار آخر لإيران
الجمعة 05 فبراير ,2021 الساعة: 03:35 صباحاً
ترجمة خاصة

قال موقع https://www.oann.com/ في تقرير له ينشر الحرف28 ترجمة خاصة له إن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن انتصار آخر لإيران، سيمكنها من شن مزيد من الهجمات.

أوقف الرئيس الأمريكي جو بايدن دعمه للمملكة العربية السعودية (في عملياتها  العسكرية ضد الحوثيين) ، حليفة الولايات المتحدة الرئيسية ، من خلال الإشارة إلى مخاوف بشأن حربها بالوكالة مع إيران في اليمن.

فيما يبدو أنه انتصار آخر للنظام الإيراني ، قال مستشار الأمن القومي لبايدن جيك سوليفان يوم الخميس إن الولايات المتحدة لن تقدم بعد الآن دعمًا ماديًا للعمليات السعودية في اليمن. وأشار إلى مخاوف من سقوط ضحايا مدنيين في اليمن نتيجة القصف السعودي لمسلحي الحوثي المدعوم من إيران.

وفقًا للتقارير ، قال محللون إن خفض المساعدات الأمريكية للسعوديين قد يمنح إيران اليد العليا في هذا الصراع المستمر. كما فشل سوليفان في معالجة التهديدات الإيرانية ضد حلفاء الولايات المتحدة الإقليميين.

وقال سوليفان: "لذا فهو لا يمتد إلى الإجراءات ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية ، وهي إجراءات نتخذها لخدمة حماية الوطن وحماية المصالح الأمريكية في المنطقة وحلفائنا وشركائنا".

و(لكن وقف الدعم العسكري الأمريكي للتحالف) يشمل أنواع العمليات الهجومية التي أدت إلى استمرار الحرب الأهلية في اليمن والتي أدت إلى أزمة إنسانية.


كما شكك المسؤولون في مبيعات الأسلحة للإمارات والسعودية التي وافق عليها الرئيس ترامب لمواجهة التهديد الإيراني. من المتوقع الآن أن تكثف إيران الأنشطة الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.


Create Account



Log In Your Account