مصدر: صراعات بين فصائل مليشيا الحوثي حول منصب محافظ ذمار قد تطيح بالبخيتي قريبا
الإثنين 08 فبراير ,2021 الساعة: 10:52 صباحاً
متابعات خاصة

كشف مصدر في مليشيا الحوثي عن احتدام حدة الصراعات بين كبار المسؤولين في مليشيا الحوثي الإرهابية حول منسب محافظ محافظة ذمار الواقعة تحت سيطرتهم.

وقال المصدر إن مشروعا فئويا وسباقا بين كبار الأسر الحوثية للسيطرة على أهم المؤسسات الإيرادية تجري داخل أروقة مليشيا الحوثي.

وأضاف المصدر أن قيادات حوثية في مكتب المشاط تعد قائمة اتهامات وتقارير حول محمد البخيتي محافظ ذمار المعين من الحوثي أحد أكثر الزنابيل إخلاصا وتحشيدا لمليشيا الحوثي.

وأشار إلى أن مسؤولا يدعى المروني، وآخر يدعى أبو مهيوب يعملان كل ما يلزم للإطاحة بالبخيتي من منصبه. 

وزعم المصدر أن خطة تجري على قدم وساق تشابه خطة الإطاحة بعبدالحافظ السقاف الذي كافأته المليشيا بعد نهاية الخدمة بالعزل والحبس قبل سنتين من محافظة إب المجاورة حين كان يشغل منصب مدير أمن المليشيات هناك.

وقال مصدر آخر إن الصراعات بين تلك الفصائل وصلت حد إلغاء اسم محمد البخيتي من مشاريع مولته المنظمات الدولية في محافظة ذمار.

وانتزع أمس الأحد عبدالمجيد الحوثي كافة صلاحيات وأعمال وزارة أوقاف الحوثي لصالح هيئة جديدة أنشأتها المليشيا قبل أسبوعين.

وقال تقرير خبراء العقوبات إن مليشيا الحوثي تشهد صراعات حادة بين فصائلها، وبدأ القضاة الحوثيون إضرابا عن العمل نتيجة إذلالهم وانتزاع صلاحياتهم واختصاصاتهم من قبل محمد علي الحوثي وأحمد حامد، والأخيران متنافسان في السيطرة على المليشيا وقال تقرير الخبراء إنهما أكبر خطر على عبدالملك الحوثي.


Create Account



Log In Your Account