تزامنا مع انفتاح أمريكي عليها...إيران: قدمنا مقترحاتنا العملية لحل الصراع في اليمن للمبعوث الدولي
الإثنين 08 فبراير ,2021 الساعة: 11:21 صباحاً
متابعات خاصة

أجرى كبير مستشاري وزير الخارجية الايراني في الشؤون السياسية الخاصة علي اصغر خاجي محادثات حول اليمن مع المبعوث الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة في شؤون اليمن مارتين غريفيث والوفد المرافق له أمس الأحد في طهران.

وأفادت وکالة مهر للأنباء أنه تباحث الجانبان خلال هذا الاجتماع حول القضايا والابعاد المختلفة لازمة اليمن وسبل الوصول الى السلام ووقف الحرب فيه.

وقالت الوكالة إن المسؤولين الإيرانيين يرون حلا للأزمة اليمنية بعد وقف تدخل التحالف يتمثل بالمفاوضات اليمنية–اليمنية وتشكيل الحكومة الشاملة في اليمن كله بمشاركة جميع الفئات والاحزاب السياسية الموجودة على الساحة.

من جانبه اكد المبعوث الاممي الخاص لليمن مارتين غريفيث، الدور البارز للجمهورية الاسلامية الايرانية في المساعدة بإرساء السلام في اليمن والمنطقة، شارحا مساعي المنظمة الدولية للعمل على وقف اطلاق النار ورفع الحصار الاقتصادي واستئناف المفاوضات السياسية في اليمن وفقا لذات الوكالة.

سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تكرر الأخطاء القاتلة باسترضاء إيران والإرهابيين الحوثيين




وكالة بلومبيرغ الأمريكية: إدارة بايدن تدرس تخفيف العقوبات المالية عن إيران

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني صباح اليوم الاثنين خطيب زادة إن زيارة غريفث كانت معدة ومخطط لها منذ وقت سابق.

وأضاف زادة: هناك أبعاد مختلفة مطروحة للحل اليمني، على الممثل الخاص للأمم المتحدة الدخول بهذه الأجندة للتشاور والنظر في مقترحات إيران عمليًا".

وقال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف إن على أمريكا إظهارا لحب القاسي للسعودية في اليمن، ودعا محمد علي الحوثي أمريكا إلى اتخاذ خطوات أكثر جدية معهم والوقوف أكثر ضد السعودية.


Create Account



Log In Your Account