رئيس الوزراء: الحوثيون لا يؤمنون بالسلام
الإثنين 08 فبراير ,2021 الساعة: 04:58 مساءً
متابعات

أدان رئيس الوزراء معين عبدالملك، الإثنين، استهداف مليشيا الحوثي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على الأحياء السكنية في محافظتي مأرب والجوف.

وقال خلال اتصال هاتفي اجراه اليوم بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، إن استهداف الحوثيين للأحياء السكنية يأتي "مع الدعوات والتحركات الدولية والاممية لإيجاد حل سياسي".

وأشار إلى أن ذلك يقدم دليلًا جديدًا للمجتمع الدولي أن هذه المليشيات لا تؤمن بالسلام وماضية في تنفيذ أجندة إيران التخريبية في المنطقة.

ووفق عبدالملك، فإن "الحكومة تضع في أولى أولوياتها تقديم كامل الدعم للجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل في هذه المعركة المصيرية حتى استكمال انهاء الانقلاب واستعادة الدولة".

والأحد، أعلنت وزارة الدفاع مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين، بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على مدينة مأرب.

يأتي ذلك القصف بالتزامن مع تجدد المعارك العنيفة بين قوات الجيش والحوثيين في مناطق عدة بمحافظة مأرب.

ومنذ ستة أعوام يشهد اليمن حرباً بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين، وسط عجز أممي في إقناع أطراف النزاع بالتوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب التي قتل فيها آلاف المدنيين منذ بداية عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015.

وتبذل الأمم المتحدة منذ سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكنها أخفقت في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

وفي الحرب المستمرة في البلاد، قتل 12 ألف مدنيًا بينهم مئات الأطفال والنساء، في حين بات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account