رئيس الحكومة: اقتحام الوزارات في عدن "محاولة بائسة" لإفشال اتفاق الرياض
الإثنين 08 فبراير ,2021 الساعة: 06:38 مساءً
عدن

قال رئيس الحكومة معين عبدالملك، الاثنين، إن اقتحام مباني الوزارات في عدن محاولة بائسة لإفشال ما تحقق من نجاحات في اتفاق الرياض واستكمال مسار تطبيق الشق الأمني والعسكري.

وشدد عبدالملك خلال ترأسه اجتماعا أمنياً في العاصمة المؤقتة عدن، على ضرورة الوقوف بحزم وعدم السماح بتكرار مثل هذه التصرفات والحفاظ على مؤسسات الدولة وعدم الإضرار بأمن واستقرار العاصمة عدن، وفق وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وأشارت الوكالة، إلى أن الاجتماع ناقش التصرفات المرفوضة التي جرت أمس من قبل مجاميع مسلحة أقدمت على اقتحام مباني وزارات الخارجية والتربية والتعليم والعدل ومرافق حكومية أخرى في عدن.

ووجه رئيس الوزراء، باستكمال بناء المؤسسات الأمنية، مشيرًا إلى أن "الحكومة ستسخر كافة الإمكانيات اللازمة من أجل إنجاح ذلك".

وقدمت قيادة وزارة الداخلية وقوات تحالف دعم الشرعية في عدن ومدير أمن عدن، في الاجتماع تقارير عن مستوى سير تنفيذ الجوانب الأمنية المنصوص عليها في اتفاق الرياض، وما تبديه الأطراف من حرص على استكمال التنفيذ.

والأحد، قال مصدر حكومي إن مجاميع مسلحة اقتحمت مباني وزارات ومرافق حكومية في عدن للمطالبة باستحقاقات لا يمكن أن تتحقق إلا بصورة نظامية وفق مؤسسات الدولة الدستورية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

ولم يشير مصدر الحكومة إلى من تتبع المجاميع المسلحة، رغم أن الحكومة قبلت العودة إلى عدن في ظل سيطرة المجلس الانتقالي ولم يتم تطبيق بنود اتفاق الرياض.


Create Account



Log In Your Account