مليون كتاب في معرض مأرب الأول للكتاب
الأربعاء 10 فبراير ,2021 الساعة: 06:49 مساءً

دشنت، اليوم الأربعاء فعاليات معرض مارب الأول للكتاب، بمشاركة نحو 20 دار نشر عربية ومحلية، وبتنظيم فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة.

وشهد افتتاح المعرض، الذي  دشنه وكيلا محافظة مارب "عبدربه مفتاح" و"عبدالله الباكري"، حضوراً جماهيرياً كبيراً،  الذي يقام لأول مرة في المحافظة، ويستمر على مدى 10 أيام.

واعتبر "ناصر الشريف" مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب في مارب، افتتاح معرض الكتاب حدثاً هاماً، كونه يعتبر أكبر معرض كتاب في اليمن خلال السبع السنوات الماضية.

وقال "الشريف" في كلمة له خلال الافتتاح، إن "مأرب إذ تحتضن هذا المعرض تؤكد أنها مدينة السلام ومدينة القبول بالآخر، وتعلي من قيم الحرية والفكر والاعتقاد".

وأضاف أن هذا المعرض الذي ينطلق تحت شعار يؤكد العلاقة ويعزز بين ماضي هذه الارض وحاضرها، مضيفا أن هذه المؤلفات والعناوين سيكون لها تأثير كبير في تعزيز الهوية اليمنية وزيادة المعرفة".

وتابع الشريف "حرصنا أن يكون المعرض أكثر من مكان لبيع وشراء الكتب، بل تظاهرة ثقافية تشارك فيها جهات متعددة تقيم أنشطة متنوعة، وهناك أجنحة مختلفة منها جناح جامعة إقليم سبأ وجناح الموروث الشعبي ومنصة لتوقيع الكتب من قبل المؤلفين".

وقال "الشريف" إنه "في الوقت الذي تحتفي فيه مأرب بالكتاب تطلق ميليشيا الحوثي صواريخها على الأحياء التي تضج بالساكنين، وهذا يدل على تمسكنا بخيار السلام".

من جانبه، قال رئيس اللجنة الإعلامية للمعرض فؤاد علوى، إن المعرض يضم كتبا لـ عشرين دار نشر وعشرين ألف عنوان وما يقارب مليون نسخة متنوعة ثقافية وتاريخية واجتماعية وترفيهية ودينية.

وأضاف إن المعرض يهدف إلى إبراز
الجانب الحضارى والثقافي لمدينة
مأرب.


Create Account



Log In Your Account