رئيس الحكومة يوجه بربط جميع القطاعات الايرادية بوزارة المالية
الخميس 11 فبراير ,2021 الساعة: 07:42 مساءً
متابعة خاصة

وجه رئيس الحكومة معين عبدالملك، اليوم الخميس، بتكثيف الجهود لاستكمال ربط جميع القطاعات المالية والايرادية على مستوى المحافظات المحررة بالوزارة. 

وتخضع عدد من القطاعات الايرادية في المناطق التي تسيطر عليها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا في عدن وابين وسقطرى والضالع، وكذلك في الساحل الغربي لمحافظتي تعز والحديدة الخاضع لسيطرة القوات المشتركة المدعومة أيضا من الإمارات. 
وأكد رئيس الوزراء، خلال اجتماع عقده بوزارة المالية، دعم الحكومة لجهود وخطط وزارة المالية، وبرامجها الرامية الى زيادة الإيرادات وترشيد النفقات، بما يؤدي الى تحقيق اهداف عام التعافي والاستقرار الاقتصادي وتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين.

وشدد على ضرورة تحقيق التكامل بين السياسة المالية والنقدية بالتعاون مع البنك المركزي اليمني، والتركيز على رفع مستوى الإيرادات وترشيد النفقات.

وأكد رئيس الوزراء، أن اصلاح المالية العامة يأتي في مقدمة أولويات الحكومة لتحقيق الاستقرار والتعافي وتحسين الخدمات الأساسية.

كما وجه بضرورة تفعيل القوانين واللوائح المالية دون أي استثناءات.

واعتبر عبدالملك، رفع مستوى الأداء وتحسين الموارد، من اهم الشروط لتحقيق اهداف حكومته في عام التعافي.

وتسعى الحكومة منذ عودتها الى عدن في 30 ديسمبر الماضي، بعد نحو اسبوعين من اعلان تشكيلها، الى وقف الانهيار الاقتصادي وتراجع العملة وصرف المرتبات بانتظام كملفات خدمية رئيسة، الا انها لم تتمكن حتى اللحظة من احداث تغيير حقيقي في الملفات المختلفة. 


Create Account



Log In Your Account