مصادر عسكرية: الجيش يفاجئ الحوثيين بهجوم مضاد في مأرب ويكبدهم خسائر كبيرة
الجمعة 12 فبراير ,2021 الساعة: 04:51 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، خاضت اليوم الجمعة، معركة عنيفة، في جبهات غرب وشمال المدينة. 

وقال قائد عسكري ميداني، وفق سبتمبر نت، إن قوات الجيش والمقاومة خاضت معركة شرسة، استمرت لـ 12 ساعة، كبدت خلالها المليشيا الحوثية خسائر بشرية ومادية كبيرة. 

واكد ان المعركة حصدت العشرات من عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية، واسر عدد اخرين، ودمرت عددا كبيرا من الأطقم والمعدات العسكرية في جبهة المخدرة، غرب محافظة مأرب منهم.

وأضاف أن المعركة احتدمت عقب كسر هجوم شنته المليشيا على عدة مواقع للجيش، قبل ان يشن الاخير هجوماً معاكساً، تمكن خلاله من تدمير دبابة وأطقم عسكرية، تابعة للمليشيا الحوثية الانقلابية.
 

وأضاف أن المعارك تزامنت مع قصف جوي شنته مقاتلات تحالف دعم الشرعية، التي شنت اليوم الجمعة ست غارات استهدفت تعزيزات ومخازن أسلحة المليشيا في الجبهة ذاتها.

مصدر عسكري آخر، قال ان القيادي ‎الحوثي القنديل المدعو ابوصلاح الحمزي منتحل قائد المنطقة العسكرية السادسة ورتبة لواء على أيدي أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمارب، ولم يعلن الجيش رسميا مقتل الحمزي. 

وفي صرواح، استمرت المعارك الطاحنة في ميسرة نهم، ومحيط معسكر كوفل الاستراتيجي، بحسب مصادر عسكرية تحدثت لـ"الحرف28". 

وأكدت المصادر ان طيران التحالف شارك في المواجهات ودمر آليات وتعزيزات عسكرية حوثية في ميسرة صرواح. 

ومند ايام، تدور معارك عنيفة، إثر شن مليشيا الحوثي هجوما واسعا على الجبهات الغربية والشمالية والجنوبية لمحافظة مارب، بالتزامن مع معارك عنيفة في شرق مدينة الجزم عاصمة محافظة الجوف.

ويأتي الهجوم الحوثي، بعد أيام من تراجع الادارة الامريكية عن قرار الادارة السابقة بتصنيفها جماعة ارهابية، الى جانب وقف ادارة بايدن دعم بلاده للحرب في اليمن وتعيين مبعوث خاص لها الى البلاد للوصول الى تسوية سياسية.


Create Account



Log In Your Account