إعلام الجيش : تدمير تعزيزات كبيرة للمليشيا الحوثية بمارب
الجمعة 12 فبراير ,2021 الساعة: 08:41 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الاعلام التابع للجيش الوطني عن تدمير تعزيزات كبيرة للمليشيا الحوثية كانت في طريقها إلى جبهة صرواح غربي محافظة مارب. 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن مدفعية الجيش الوطني دمرت، اليوم، أطقما وعربات كانت تحمل تعزيزات لمليشيا الحوثي الانقلابية في ميمنة جبهة صرواح، ومصرع وجرح جميع من كانوا على متنها.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المركز الاعلامي للجيش، إن مواجهات عنيفة دارت بين الجيش مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غرب مارب، تكبدت المليشيا خلالها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأكد أن المعارك أسفرت عن مصرع أكثر من 60 عنصراً حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات.

وأشار إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيا في ذات الجبهة، وتمكنت الغارات من تدميرها ومن ضمنها عربة ودبابة و3 أطقم قتالية ومصرع جميع من كانوا على متنها.

ولفت إلى أن عشرات الجثث الحوثية ما تزال متناثرة على امتداد مناطق الاشتباك في الجبهة، البعض منها من معارك الأيام الماضية.

وتشهد جبهات مارب، معارك طاحنة منذ أيام، بعد شن مليشيا الحوثي هجوما واسعا عليها، تزامن مع اعلان الادارة الأمريكية الجديدة عزمها إلغاء قرار الادارة السابقة التي صنفت الشهر الماضي ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، قبل ان تتخذ قرار الالغاء رسميا يوم امس، بحسب ما اعلنه وزير خارجيتها. 

ويأتي تصعيد المليشيا في مأرب، بعد أيام من اعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن وقف دعم بلاده للحرب في اليمن وتعيينه مبعوثا خاصا الى البلاد للوصول الى تسوية سياسية. 


Create Account



Log In Your Account