توعدت السعودية بمزيد من الهجمات... مليشيا الحوثي ترفض سلام "المفاوضات" وتؤكد استمرار تصعيدها العسكري
السبت 13 فبراير ,2021 الساعة: 05:25 مساءً
متابعة خاصة

رفضت المليشيا الحوثية، الدخول في مفاوضات سلام بدون توسيع سيطرتها على الأرض، مؤكدة استمرار تصعيدها العسكري، ضد القوات الحكومية، وتوعدت في الوقت ذاته السعودية بمزيد من الهجمات الجوية على أراضيها. 

وقال الناطق الرسمي باسم المليشيا الحوثية، محمد عبدالسلام، في تغريدة على تويتر، إن جماعته ستستمر في عملياتها على الارض واستهداف السعودية حتى تتوقف الاخيرة عن ما اسماه "العدوان" ورفع الحصار. 

وأضاف "دون خطوات عملية على الأرض تقود إلى سلام حقيقي فلا معنى لأي تصريحات مهما كانت إيجابية"، في إشارة الى تصريحات بايدن عن عزم ادارته وقف الحرب في اليمن وتصريحات وزير الخارجية السعودي عن توافقه مع مبعوث بايدن الى اليمن لوقف الحرب في اليمن والدخول في مفاوضات سياسية. 

وجاءت تصريحات ناطق الحوثيين، بعد وقت قصير من اعلان ناطقهم العسكري يحي سريع عن استهداف مطار أبها بالسعودية بطائرة مفخخة من نوع صماد 3، مؤكدا ان الإصابة كانت دقيقة، ويعد هذا الهجوم هو الثالث على مطار أبها خلال اسبوع.

لكن ناطق التحالف العربي، اعلن عن اعتراض الطائرة التي كانت ستستهدف مطار أبها جنوب غربي المملكة.

ومنذ مطلع الاسبوع الماضي، شنت المليشيا الحوثية، هجوما واسعا على جبهات محافظة مارب والجبهة الشرقية لمحافظة الجوف، بالتزامن مع هجمات صاروخية استهدف الاحياء السكنية بمدينة مارب وادى الى سقوط 16 قتيلا وجريحا.

ويأتي تصعيد مليشيا الحوثي، بعد ايام من إعلان الادارة الأمريكية عزمها الغاء قرار الادارة السابقة بتصنيف الحوثيين جماعة ارهابية، قبل ان تلغي القرار رسميا يوم امس، علاوة على وقف دعم إدارة بايدن للحرب في اليمن، بالتزامن من تحركات للاتحاد الاوروبي لانهاء الحرب.

وكان وزير الخارجية الأمريكي السابق ومدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بومبيو، قد قال في تغريدة له على تويتر، ان ادارة بايدن، بإلغائها تصنيف الحوثيين من قائمة الارهاب، قدمت هدية لايران وسمحت للحوثيين بمواصلة الإرهاب في جميع أنحاء العالم. 

واكد ان "إلغاء التصنيف الإرهابي للحوثيين هو هدية للإيرانيين وسيسمح للحوثيين بمواصلة إثارة الإرهاب في جميع أنحاء العالم".

واضاف ، أن إيران ترعى الحوثيين، وان الحوثيين يمارسون الإرهاب. 


Create Account



Log In Your Account