رقم قياسي...التحالف يكشف عدد الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت السعودية
الأحد 14 فبراير ,2021 الساعة: 05:22 مساءً
متابعة خاصة

كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عدد الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي استهدفت المملكة العربية السعودية  منذ بداية الحرب، الى جانب القوارب المفخخة والالغام البحرية في البحر الاحمر. 

وقال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي، في تصريح لقناة العربية، إن قوات التحالف العربي اعترضت منذ بداية الحرب أكثر من 345 صاروخا باليستيا اطلقتهم المليشيا الحوثية باتجاه السعودية. 

وعن الطائرات المسيرة والقوارب المفخخة، اكد المالكي، ان قوات التحالف اعترضت 515 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون على المملكة، كما اعترضت 62 قاربا سريعا ومفخخ في البحر الاحمر وباب المندب قبالة محافظة تعز جنوب غرب البلاد. 

ناطق التحالف، أشار الى حجم الالغام البحرية، التي دمرها التحالف خلال سنوات الحرب الماضية، مشيرا الى انه تم اكتشاف وتدمير 204 لغما بحريا. 

وفي وقت سابق من اليوم، اعلن التحالف عن اعتراض طائرتين مسيرتين مفخختين اطلقتهما المليشيا الحوثية باتجاه السعودية.. 

وأمس، اعلن التحالف اعتراض طائرة مسيرة حوثية، لكن ناطق الحوثيين العسكري يحي سريع قال ان الطائرة التي تحمل اسم "صماد 3" استهدفت مطار أبها الدولي بالسعودية واصاب الهدف بدقة، وذلك بعد يومين من استهداف ذات المطار وإلحاق أضرار مادية بطائرة مدنية، وفق ما اعلنه التحالف العربي. 

وخلال الاسبوع الاخير، كثفت مليشيا الحوثي من هجماتها الصاروخية وبالطيران المسير على السعودية. 

وأمس، عرض عضو ما يسمى ب"المجلس السياسي الأعلى" محمد علي الحوثي على السعودية وقف هجمات جماعته على السعودية مقابل ايقافها استهداف مقاتليها في الجبهات، ولم ترد السعودية على عرض الحوثي. 


Create Account



Log In Your Account