احتدام المعارك في مارب ومصدر عسكري يكشف التفاصيل ويؤكد مصرع قيادي حوثي كبير
الأحد 14 فبراير ,2021 الساعة: 10:02 مساءً
خاص

قال مصدر عسكري لـ"الحرف28"، إن الجبهات الغربية والشمالية لمحافظة مارب، تشهد مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي، وسط تكبد الاخيرة خسائر كبيرة ومصرع احد أبرز قادتها الميدانيين. 

وأوضح ان معارك طاحنة تدور بين الجيش والمليشيا الحوثية في جميع الجبهات الغربية والشمالية لمحافظة مارب

واضاف ان المعارك تشتد ضراوة في جبهة صرواح والكساره شمال غرب هيلان. 

واكد ان المواجهات اسفرت عن مصرع عشرات الحوثيين وجرح آخرين، مشيرا الى ان مدفعية الجيش في صرواح دمرت عددا من الاطقم الحوثية، ومقتل جميع من فيها. 

المصدر ذاته أكد ان المليشيا فقدت ثاني قائد لها في هيلان خلال اسبوع. 

واوضح ان "القيادي الحوثي منتحل رتبة عميد الإرهابي ‎خالد محمد المراني الملقب ‎ب"ابوهجوم" المعين قائد جبهة ‎هيلان خلفا لكمال المؤيد، قتل خلال مواجهات مع الجيش بذات الجبهة". 

وفي السياق، تمكنت قوات الجيش من إسقاط طائرة مسيرة مفخخة للحوثيين في صرواح، وفق المركز الاعلامي للجيش.  

وفي وقت سابق من اليوم، اكدت مصادر عسكرية، ان قوات الجيش شنت هجوما واسعا على مواقع المليشيا بصرواح واستعادت عدة مواقع مهمة، وفق مراسل وكالة شينخوا الصينية فارس الحميري بتويتر. 

ومنذ اسبوع، تدور معارك عنيفة في الجبهات الغربية والشمالية لمحافظة مارب، بعد هجوم للحوثيين ارادوا من خلاله الوصول الى مدينة مارب والسيطرة عليها.
ومحافظة مارب، الغنية بالنفط، هي معقل الجيش الوطني ومقر قيادة وزارة الدفاع ورئاسة الاركان، وهي بمثابة العاصمة الفعلية للشرعية بعد خروج العاصمة المؤقتة عدن عن سيطرتها في اغسطس 2019 بعد الانقلاب المسلح الذي نفذته قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا، ولم يفلح اتفاق الرياض من إخراج تلك القوات من المدينة.


Create Account



Log In Your Account