وزير النقل: ترتيبات لتشغيل ميناء المخا
الإثنين 15 فبراير ,2021 الساعة: 05:09 مساءً
عدن

قال وزير النقل عبدالسلام حميد، اليوم الاثنين، إن وزراته تسعى لتشغيل ميناء المخا غربي محافظة تعز (جنوبي غرب البلاد).

وأشار حميد، خلال لقائه محافظ تعز نبيل شمسان في العاصمة المؤقتة عدن،  إلى أهمية موقع تعز الإستراتيجي وأهميتها التجارية والاقتصادية للبلد خاصة في قطاعات النقل المختلفة، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

ونوه حميد إلى أن وزارته وضمن خطتها وتوجهاتها للمرحلة القادمة ستعمل على إحداث إصلاحات شاملة بقطاع النقل بالتعاون مع الحكومة والتحالف العربي.

وبحسب الوكالة، فإن وزير النقل تطرق إلى ترتيبات تشغيل ميناء المخا بالتعاون مع الوزارة والجهات ذات العلاقة ،باعتبار ميناء المخا من المشاريع الاستراتيجية الهامة، وأحد المكاسب الهامة لمحافظة تعز والبلد عموماً ورافدا للاقتصاد الوطني .

ولفت إلى أن الوزارة ستكون خير سند وداعم لاعادة تشغيل الميناء، وستعمل على تطوير وإرساء مداميك عمل مؤسسي حقيقي يتطلب فيه تظافر الجهود بين قيادتي الوزارة السلطة المحلية.

كما ناقش أوضاع مكتب النقل وفرع هيئة النقل البري بتعز والعمل من أجل تصحيح أوضاعها والاختلالات الحاصلة واختلاط الصلاحيات والمهام ،وضبط حركة النقل وتحصيل إيرادات الدولة بطرق رسمية.

وتسيطر الإمارات بواسطة تشكيلات عسكرية موالية لها على سواحل محافظة تعز أهمها ميناء المخا الاستراتيجي منذ استعادتها مطلع 2017 .

وفرضت هيمنتها على الميناء وحولته الى قاعدة عسكرية وقامت بتعيين مسؤولين على رأس المؤسسات الحكومة موالين لها بعيدًا عن السلطات المحلية الموالية للحكومة الشرعية في تعز.


Create Account



Log In Your Account