إعلام الجيش : معارك طاحنة في مارب وصنعاء تلحق بالمليشيا خسائر كبيرة
الإثنين 15 فبراير ,2021 الساعة: 11:03 مساءً
متابعة خاصة

قال الاعلام الرسمي للجيش الوطني، إن قوات الجيش خاضت اليوم، معارك طاحنة ضد المليشيا الحوثية غربي مارب وشرقي صنعاء. 

وأوضح موقع سبتمبرنت، أن قوات الجيش خاضت اليوم، معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية في جبهات الجدعان، شرق صنعاء.

واضاف ان قوات الجيش نفذت عملية استدراج ناجحة لمجاميع تابعة للمليشيا الحوثية، في محزام ماس، شرق معسكر ماس، أسفرت عن مصرع 23 عنصراً، بينهم قائد المجاميع الحوثية، وإصابة العشرات منها.

واشار الى ان مدفعية الجيش احرقت طقمين قتاليين، وسيارة "جيب" تابعة للمليشيا الحوثية، في الجبهة ذاتها. 

ولفت الموقع الى ان مقاتلات تحالف دعم الشرعية، شنت غارتين جويتين، استهدفت الأولى نقطة قيادة وسيطرة تابعة للمليشيا الحوثية الانقلابية، غرب معسكر ماس بينما استهدفت الأخرى طقماً محملاً بالأسلحة والذخائر في منطقة نبعة.

وفي جبهة المخدرة غربي مارب، قال المركز الاعلامي للجيش، إن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة، تمكنت من كسر هجمات انتحارية شنتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران. 

‏واكد ان قوات الجيش قضت على عدّة مجاميع حوثية أثناء محاولتها التقدم نحو مواقع عسكرية في جبهة المخدرة، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.

وتشهد محافظة مارب منذ أكثر من أسبوع، مواجهات طاحنة بين الجيش والمليشيا الحوثية، إثر شن الاخيرة لهجمات واسعة على الجبهات الغربية للمحافظة، يعلن الجيش باستمرار عن تصديه لها. 

وكان ناطق التحالف العربي تركي المالكي، قد قال يوم أمس في تصريح لقناة العربية، ان ما لا يقل عن 700 عنصر حوثي قتلوا خلال أربعة أيام في المعارك التي تدور رحاها في محافظة مارب.


Create Account



Log In Your Account